الأقباط متحدون - بالفيديو.. مستقبل مصر وحاضرها في عيون الشباب.. البرلمان لا يمثلنا ويمكن الترويج للسياحة بأفكار جديدة
  • ٠٠:٣٠
  • الاربعاء , ١١ يناير ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. مستقبل مصر وحاضرها في عيون الشباب.. البرلمان لا يمثلنا ويمكن الترويج للسياحة بأفكار جديدة

٠٧: ٠٩ م +01:00 CET

الاربعاء ١١ يناير ٢٠١٧

مجموعة من الشباب مع عمرو اديب
مجموعة من الشباب مع عمرو اديب

شباب يطرحون أفكار للترويج للبرلمان.. ويشخصون أزمة البلاد.. والبرلمان "مفيهوش فايدة"

كتب - نعيم يوسف
عرض برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على شاشة قناة ON E الفضائية، فقرة عن رؤية طلبة وخريجي الجامعات المصرية عن مستقبل مصر، حيث استضاف مجموعة من الشباب لعرض آرائهم.

وشدد أديب، على أن الإعلاميين لا يتواصلون مع الشباب ولذلك قرر تقديم هذه الفقرة.

رأيهم في الحكومة
تقول "يارا" خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة، إن الحكومة المصرية لا يجب الحكم عليها في فترة قصيرة، ولكن بالنسبة للأزمات الاقتصادية وتعويم الجنية، فهناك الكثير من الدول التي مرت بهذه الأزمة، مشددة على ضرورة وضع خطط لتفادي هذه الأزمات، مطالبة الحكومة بالتعاون، "لأن فيهم كوادر تصلح".

أما الطالب محمود عبدالحي، من مدينة زويل العلمية، فيقول إن التعليم هو الأساس الذي يحارب الفقر والجهل والمرض، ولكن لا يوجد إهتمام به، ومصر تعاني من سوء إدارة للموارد، ويمكن الاهتمام بالتعليم عن طريق الشباب، ولكن هناك "عزل" للشباب عن القضايا المختلفة.

أين المشكلة؟
ويرى محمد عبدالله، من كلية تجارة جامعة القاهرة، أن المشكلة "فينا"، والناس لا تقبل التغيير وهناك عدم تقبل للـ"السيسيتم"، و"مش متعود عليه"، والعيب يكمن في الحكومة والشعب، لافتا إلى أن تصنيف الشباب هو أكبر ظلم للشباب، مطالبا بوضع معيار الكفاءة والتأهيل لتولي المناصب.

التعامل مع السياحة
ويوضح عبدالرحمن محمد، من كلية إعلام بالجامعة الأمريكية، إن مصر تستطيع الترويج للسياحة من خلال الأهرام وأبو الهول، ويتم وضع إعلانات على الانترنت، مشددا على أنه لا يوجد تنسيق بين الوزارات المختلفة، مطالبا بالتنسيق بين الهيئات والوزارات المختلفة، مطالبا رجال الأعمال للتبرع من أجل الترويج للسياحة.

ويؤكد عمر الشناوي، طالب، أننا لو أردنا جذب السياح من الخارج فيجب أن نعمل على التسويق جيدا، ومن الممكن أن تصوير الكثير من المعالم الطبيعية المصرية، وطرح فكرة أن يتم الترويج لحملة أن يقوم السائح بزراعة شجرة باسمه في مصر.

البرلمان والشباب
وتقول أماني عبدالخالق معوض، طالبة بكلية الزراعة في عين شمس، إنها غير مهتمة بالبرلمان إطلاقا، موضحة أنها تريد توصيل رسالة للاهتمام بالمناطق ذات الكقثافة السكانية.

وتشدد "آن جمال" طالبة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، على أن البرلمان لا يمثلنا بالمرة، ومعظمهم يكسب بالسكر وغيره، بالإضافة بالتذكية، "وحاسة إنهم في عالم تاني خالص".

ويسخر "محمد عيسى"، طالب، من البرلمان ويقول "الحمد لله إننا مبنشوفش الجلسات"، مشيرا إلى أن البعض نجحوا فعلا بالرشاوى، مؤكدا أنه لم يذهب للانتخابات، "ومفيش فايدة ومفيش تغيير"، والبرلمانيون يريدون الشهرة.

الكلمات المتعلقة