الأقباط متحدون - ندوة بالمنيا ..الشريعة الإسلامية دعمت المرأة الأم وعظمت الإحسان للوالدين
  • ١٧:٥٠
  • الثلاثاء , ١٠ يناير ٢٠١٧
English version

ندوة بالمنيا ..الشريعة الإسلامية دعمت المرأة الأم وعظمت الإحسان للوالدين

محرر المنيا

محافظات

١٤: ١٢ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٠ يناير ٢٠١٧

ندوة بالمنيا
ندوة بالمنيا

محرر المنيا
أقامت مكتبة العامرية الغربية - ديرمواس التابعة لثقافة المنيا ندوه دينيه بعنوان ( الام مدرسه ) حاضر فيها الشيخ  وردانى توفيق عبد الاة  اليوم الثلاثاء 3يناير الجارى صباحا .قال الشيخ ورداني أن الشريعة الإسلامية قد جاءت بتكريم الأم والتحريض على برها كل وقت ، فالواجب على المسلمين أن يكتفوا بما شرعه الله لهم من بر الوالدة وتعظيمها والإحسان إليها والسمع لها في المعروف كل وقت ,  بل قد شرع الله للمسلمين بر الوالدين جميعا وتكريمهما والإحسان إليهما وصلة جميع القرابة وحذرهم سبحانه من العقوق والقطيعة.
 
يذكر ان هذا البرنامج اشرف علية سامح ابراهيم مدير المكتبة . مشيرا د.شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا الى ان هذا النشاط ياتى فى اطار اهتمام الهيئةالعامة لقصور الثقافة برئاسة دكتور سيد خطاب ، ود. فوزية ابو النجا رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافى بضرورةتقديم التوعوية الثقافية والتعريف  بدور الأم الذى  يبدأ منه وعليه ارتكاز بناء كل كتلة المجتمع والأسرة والدولة والوطن.

وإنّ أهميّة دور المرأة في المجتمع تكمن من أهميّة الرّسالة التي تؤديّها ،  لتتجلّى رسالة  الام في الأسرة حين تقوم برعاية أولادها وتربيتهم التّربية الصّحيحة المبنيّة على القيم والأخلاق.