الأقباط متحدون - بالفيديو.. شارل فؤاد: أغلب المصريين وقعوا فريسة للمواقع الإخوانية
  • ٠٥:٢١
  • الخميس , ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. شارل فؤاد: أغلب المصريين وقعوا فريسة للمواقع الإخوانية

٢٤: ٠٩ م +02:00 CEST

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦

مؤتمر الشباب نجح نجاح ساحق وحدثت مصالحة مجتمعية بين الشباب والدولة

يوسف ندا: العام المقبل -أي عام 2011- ستحدث مفاجأة ستزلزل العالم كله

حوار- مدحت بشاي
مشوار لمدة 30 عام، عمل فيها الكاتب الصحفي شارل فؤاد المصري بالعديد من الجرائد والمجالات داخل مصر وخارجها، هذا التنوع اكسبه العديد من المهارات الصحفية والإدارية.

استعرض الكاتب الصحفي شارل فؤاد المصري، نائب رئيس مجلس إدارة صوت الأمة، مجموعة من الكتب التي صدرت مثل كتاب "الدب الأسمر" الذي تناول اعترافات الحارس الخاص لأسامة بن لادن.

وكان اللقاء بحارس أسامة بن لادن باليمن، وكان تجربة محفوفة بالمخاطر، وتناول الكتاب كل تفاصيل حياة أسامة بن لادن، والحروب التي شارك فيها، وكيفية اعتناق الفكر الجهادي، وكيف حول بن لادن القاعدة من جماعة تحارب الروس إلي جماعات تحارب الدول التي خرج منها هؤلاء المقاتلون.

كما تحدث المصري عن كتابه "رحالات بن فؤاد في وصف البلاد والعباد"، وتناول الكتاب تجربته في السفر لعدة دول بحيث يأخذك الكتاب في رحلة لهذه البلدان التي زارها شارل المصري ليتعرف القارئ علي كل جوانب تلك الدول.

إعلام السبوبة
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة صوت الأمة، أن الإعلام لمن يملكه، وهناك ثلاث أنواع من الإعلام، إعلام الدولة، والإعلام الخاص، والإعلام الحزبي.

وأضاف أن الإعلام بشكله الحالي أشبه بالسيرك، والحل في إصدار قانون الهيئات الإعلامية، وستكون هناك خطوط فاصلة تلزم كل مالك قناة أو موقع الالكتروني أو صحيفة ورقية أو مواقع التواصل الاجتماعي بأن تكون هناك أسس وقواعد لا يتجاوزها، وتكون هناك محاسبة دقيقة لمن يتجاوز تلك القوانين.

وأكد أن التنوع وحرية الإعلام مطلوبة، ولكن ليس حرية الإعلام التي تهدم الدولة وتهاجم القوات المسلحة وتبث الفتن الطائفية، ولكن نريد الحرية الإعلام البناء التي تبني هذا الوطن وتساعد هذا الشعب.

وكشف أن الترخص الإعلامي بدأ منذ أن دخل المال الخاص للإعلام وهو بجلب من يقوم "بتسخين الحلقة" فتنتشر الفيديوهات علي مواقع التواصل الاجتماعي ومن هنا يحدث زخم تترجم إلي إعلانات وأموال إلي مالك القناة، دون أي اعتبارات لقيم أو لدين أو لوطن أو شعب.

وأكد أن المواقع الإخوانية تعمل علي تضخيم الأحداث وتصوير أن قرارات الدولة تتخذ ضد المواطن البسيط علي غير الحقيقة، وللأسف أن اغلب المصريين وقعوا فريسة لتلك المواقع.