الأقباط متحدون - بالفيديو.. شرف الدين: قانون بناء الكنائس بشع يفرق بين المصريين
  • ١٧:١٠
  • الخميس , ٢٥ اغسطس ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. شرف الدين: قانون بناء الكنائس "بشع يفرق بين المصريين"

١٧: ١٠ م +02:00 CEST

الخميس ٢٥ اغسطس ٢٠١٦

إسحق حنا: ما يحدث للأقباط الآن لم يحدث أيام مبارك
شرف الدين: كل مؤسسات الدولة مخترقة من قبل الإخوان
شرف الدين: اشكر كل قبطي رفض الهجرة في سبيل الدفاع عن وطنه وهويتها

حوار- مدحت بشاى
قال الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، إن الدولة المصرية قادرة علي تطهير أجهزتها من المتطرفين بها، ولكنها لا تريد فعل ذلك.

وأضاف شرف الدين، خلال لقائه ببرنامج مجلة الأقباط متحدون، إن المسئولين بالدولة يخضعون تماماً للسلفيين، وهم يشكلون مجموعة ضغط علي صانع القرار.

ووجه الكاتب الصحفي، رسالة لأجهزة الدولة بأن السلفيين بداخل كل منهم داعشي، سيستيقظ بأي وقت ليقضي علي كل شيء بالدولة، وأضاف: لا يوجد عاقل يربي ثعبان ببيته، ومن يفعل سيتم القضاء عليه مثلما قضوا علي السادات.

وأوضح المهندس إسحق حنا، الأمين العام للجمعية الوطنية للتنوير، إنه رغم الأحداث الطائفية التي شهدها صعيد مصر، إلا أن هناك أكثر من 2 مليون مصري مسلم ومسيحي احتفلوا هذا العام بعيد السيدة العذراء بأسيوط.

وحذر حنا من العبث بوجدان وهوية الشعب المصري من قبل الجماعات المتشددة دينيًا، مؤكدا انه يجب مواجهة هؤلاء بالقانون، وان ما يقومون به لم يحدث أيام مبارك.

وعن قانون بناء الكنائس أكد حنا انه ضد دولة القانون، وضد المواطنة والدولة المدنية.

كما أكد شرف الدين، أن القانون يصطدم بكل حرف بالدستور، وهو قانون بشع يفرق بين المصريين، مضيفًا:" سأقوم بالطعن علي هذا القانون حال صدوره بهذا الشكل المعيب".

1- الرد على المدعو سوريال

Mousagergis gergis

١ سبتمبر ٢٠١٦

٤٠: ٠٠: ٠٣

انت يا سوريا فى حقيقتك بلا سروال لأنك تبيع نفسك للشيطان بالتهجم على المسيحيه وان كنت غير مسيحى فما الذى يضيرك من وجود صليب على الكنائس وعلى رفض أنه وضع فى القرن الرابع أي أنه موجود منذ (1600) عام لكن تعليقاتك القذره تشى بأفكارك المملؤه حقدا وتقطر سما ودون أن نرى سببا و حجه مقنعه فهل دفعت من أحدا وأخذت ثمن تهحمك علينا اذا فأنت واضح بلا اخلاق