الأقباط متحدون - شاهد ماذا قال الأنبا مكاريوس بعد إحالة المتهمين بالكرم لمحكمة الجنايات؟
أخر تحديث ٠٠:٥١ | الاربعاء ٥ اكتوبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٥ | العدد ٤٠٧٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

شاهد ماذا قال الأنبا مكاريوس بعد إحالة المتهمين بالكرم لمحكمة الجنايات؟

 الأنبا مكاريوس
الأنبا مكاريوس
أنبا مكاريوس : إحالة المتهمين بالكرم للجنايات أعاد الثقة في دولة القانون والقضاء
إحالة المتهمين للمحاكمة جاء تلبية لرغبة المجتمع كله وليس الأقباط فقط
 
كتب - نادر شكرى
علق انبا مكاريوس اسقف المنيا على قرار النائب العام بتحويل ملف قضية " الكرم " مركز ابوقرقاص الى محكمة الجنايات لمحاكمة 25 متهما ، بانه قرار اعاد  الثقة فى الحكومة والقضاء بعد محاولات التشكيك فيه .
 
وقال انبا مكاريوس " ان احالة المتهمين للجنايات جاء ذلك تلبية لرغبة المجتمع كله، وليس العائلة وحدها او الاقباط في الداخل والخارج، فلا يمكن ان تكون هناك دولة قوية مدنية حديثة لا يحترم فيها القانون، وقلت مرارا ان الجاني طالما يفلت كل مرة من العقاب فانه يشجع اخرين على اقتراف المزيد من التعديات والجرائم.
 
وتابع "  وقد اثبتت الجلسات العرفية فشلا ذريعا لانها تعطي رسالة سلبية لمن يريد التعدي واقتراف الجرائم بان القانون لن يطاله وانه حتى في حالة القبض عليه سيجد دائما من يساعده على الافلات مما يستحقه من عقاب، بل انه يخلى سبيله ليمارس المزيد من الجرائم في تحد واضح، ان السيدة التي تعرت اعين فيها جميع المصريين، ومن ثم فان كل من يدافع عنها هو في الحقيقة يدافع عن الاخلاق المصرية والقانون المصري.
 
واكد اسقف المنيا "  الان وبعد  كان دب الياس في قلوب البعض وهم يرون ان الواقعة يتم التشكيك فيها والجناة يخلى سبيلهم، تعود اليهم الثقة من جديد في الحكومة والقضاء وبعد ان تشكك البعض في القضاء يعود الان فيفاخر به.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter