الأقباط متحدون - إلى روح ذبيح فرنسا القس جاك هامل
أخر تحديث ١٨:٣٠ | الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ | أبيب١٧٣٢ش ٢١ | العدد ٤٠٠٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

إلى روح ذبيح فرنسا القس " جاك هامل "

جاك هامل
جاك هامل
بقلم  - ماجدة سيدهم
السادة الذابحون..النازحون من قهر  حقولكم  والزاحفون لسائر الأرجاء التي تقطونها بآمان..
 
جوروا  وكما يروق  لتوحشكم على كل أخضر ومبهح  وجميل ..لكن اتركوا العقل الذي يخترع لكم ويعلمكم ويطببكم ويستر أجساكم ويرفه عن أوقاتكم وأسفاركم ..دعوا العقل الذي يستنبط من العلوم والتجارب ما يقدمه لكم طعاما صحيا  ودواء لاغش فيه  أو احتمال ..
 
وأجهزة وماكينات تيسر لكم كل صعب وثقيل ..دعوا العقل الذي يمارس الفهم ويشيد الحضارة ويحترم  الاختلاف ويبتكر الجمال الذي تسحقونه أينما حلت أقدامكم ..بل ويجبد التعامل معكم في احلك عتمات روحكم ..
 
دعوا الذين يصلون من أجلكم ..يكملون صلواتهم بالمغفرات الأكيدة ..دعوالصغار يختبرون الحياة..دونمااختزال قبيح ..دعوا المقاهي والمحلات والمسارح ..الحقول  والمصانع والحدائق والأرصفة والبيوت والكباري والمشفيات ..دعوا الحياة تعيش بلا اضطراب ..
 
دعوا العشاق يكملون قبلاتهم ..والصغار يطوحون  إلى الأعلى طائراتهم  دعو الابتسامات تنمو حتى آخر الضحك ..دعو الشعراء يصيغون الحياة على نحو مبهر والعازفون يبتكرون للجسد رقصات  غير معقولة ..دعو الثمار تجول بالأسواق  والطاولات تصنع طعما  شهيا ..
 
دعوا  الموتى يفتخرون بأوطانهم  والمرضعات يقدمن لأطفالهن  احلاما ووطنا سعيدا ..دعوا الكبار يتكئون  حميمية ذكرياتهم ..دعوا المصانع والمناجل  والقاطرات والندى  وصياح الشبيبة  تضخ في اوردة النهار كل الحيوية والانطلاق لأفاق أكثر عذوبة .دعوا البشر بعيدا عن طائلتكم ..
 
دعوا الحياة تعيش بلا إضطراب و المجريات تسير وفق اتجاهاتها الطبيعية ... اتركوا كل هذا ثم التفتوا وانظروا إلى المرآة ...! سأترك لكم اختبار المفاجأة إن كان هناك بصيص ..
*إلى القس  جميل المشوار  رحمة لروحك الشفيفة  ..مرفوع الروح على اجنحة الموسيقا .. أمام كرسي الحب  والكمال تكمل تسبحتك   " يا أبتاه أغفر لهم .....
 

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
المقال الموضوع يعبر فقط عن رأي صاحبه وليس بالضرورة عن رأي أو اتجاه الموقع