الأقباط متحدون - أستاذ طب لـ نص الدنيا: يجب إصدار قانون لعمل تحاليل قبل الزواج
أخر تحديث ١٠:٣٠ | الاربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ | ١٠بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٣٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

أستاذ طب لـ نص الدنيا: يجب إصدار قانون لعمل تحاليل قبل الزواج

إعداد وتقديم – باسنت موسى
قالت الدكتورة أمال البشلاوي، أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم، في كلية طب القصر العيني، إن أمراض تكسير الدم تظهر على الطفل، لافتة إلى أن الكسل والشحوب واصفرار العين من ضمن ظواهر المرض. 
 
ولفتت "البشلاوي"، في لقائها مع برنامج "نص الدنيا"، الذي تقدمه بسنت موسى، على شاشة الأقباط متحدون، كل ثلاثاء، إلى إمكانية حدوث "أنيميا" مفاجأة، ويجب أن يتم تنبيه الناس عن طريق الـ"ميديا". 
 
وأكدت "البشلاوي"، أنه لا يجب أن يتعرض الطفل لـ"الأنيميا"، أكثر من مرة، ويجب عمل صورة دم كاملة، وذلك أمان أكثر للإنسان، لافتة إلى أن المعرفة المبكرة للأنيميا مفيدة. 
 
وشددت "البشلاوي"، على أن ضرورة الاهتمام بالتحاليل قبل الزواج، وذلك لتفادي مرض أنيميا البحر المتوسط، موضحة أنه يوجد في مصر يوجد 1400 مولود في السنة مصاب بالمرض، وأكثر من %9 في مصر يحملون المرض بنسب مختلفة. 
 
وطالبت "البشلاوي" من الدولة ووزارة الصحة، إصدار قانون وتفعيله لعمل تحاليل ما قبل الزواج لاكتشاف المرض وتجنب وجود أطفال مصابين به، لافتة إلى أن الدولة تصرف الملايين لعلاج هذا المرض. 
 
وقالت "البشلاوي" أن هناك إرشادات بسيطة للوقاية من المرض وهي تجنب استخدام المبيدات الحشرية في المنزل لشدة خطورته على الأطفال والكبار وكذلك كثرة استخدام المعطرات بكثافة، ويجب عمل تحليل صورة دم كاملة ما قبل الزواج لاكتشاف المرض. 

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter

التعليقات

أضف تعليق