الأقباط متحدون - بالصور.. حجازي: مصر حريصة على مواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد إفريقيا
أخر تحديث ٠٨:٤٥ | الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ | ٢بشنس ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٢٤ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالصور.. حجازي: مصر حريصة على مواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد إفريقيا

حجازي: مصر حريصة على مواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد إفريقيا
حجازي: مصر حريصة على مواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد إفريقيا
كتب - نعيم يوسف
قال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، إن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بالتعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات مع الدول الصديقة والشقيقة بما يدعم إثراء الخبرات العسكرية والمدنية حتى نتمكن من خلال التعاون والتنسيق المشترك من التصدي لما يهدد أمننا القومي في قارتنا الإفريقية العريقة. 
 
وأوضح المتحدث العسكري العميد محمد سمير، أن ذلك جاء خلال حضور الفريق حجازي، حفل ختام عدد من الدورات الدراسية والتي تم تنفيذها داخل المنشآت التعليمية بالقوات المسلحة وضمت دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة. 
 
وشدد "حجازي" على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي الإفريقي والمصري.
 
وأكد "حجازي على حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقي. 
 
وفى نهاية الاحتفال قام الفريق حجازي بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة معرباً عن اعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسي والعلمي وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر .
 
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الأفارقة وعدد من الإعلاميين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف الإفريقية الأوسع انتشارا. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter