الأقباط متحدون - السيسي لـ الشباب بعد تخفيض فوائد القروض: انتوا مالكمش عندي حجة بعد كدة
أخر تحديث ١٩:٢٨ | السبت ٩ يناير ٢٠١٦ | ٣٠ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٠٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

السيسي لـ الشباب بعد تخفيض فوائد القروض: "انتوا مالكمش عندي حجة بعد كدة"

السيسي في كلمته
السيسي في كلمته

الرئيس: الوطن ليس لطائفة فقط دون أخرى
السيسي: "مش عايزك تبقى معايا عايزك تبقى مع بلدك"
كتب - نعيم يوسف
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن شباب مصر وأبطالها على الحدود يضربون أروع الأمثلة في التضحية وحماية الوطن ومقدساته، وكذلك كان الشباب المتحمس في حفر قناة السويس، وعلى مسار أخر كان الشباب في الجامعات والمدارس، والمصانع والمدارس.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية يوم الشباب المصري، التي أقيمت، صباح اليوم، السبت، في دار الأوبرا المصرية: قررت أن يكون 2016 عاما للشباب المصري، وتأهيله للقيادة، ليكون البرنامج الرئاسي قاعدة لتزويد المؤسسات، وكلفت فريق البرنامج بإتاحة المحتوى بالمجان، وأن يكون لهم الفرصة في المرحلة المقبلة.

وتابع: كما أصدرت حزمة تشريعات لتنفيذ برامج دعم الشباب، ومنها تشرعيات للبنك المركزي، لدعم المشروعات الصغيرة، حيث سيقوم القطاع المصرفي خلال الأربعة سنوات المقبلة بضخ جنية، وتخفيف سعر الفائدة على القروض بحيث لا تزيد عن 5%، وأضاف موجها حديثه للشباب "يعني انتوا مالكمش عندي حجة بعد كدة"، لافتا إلى أن هذا الأمر كان معوقا أمام الشباب.

وأشار الرئيس إلى تنفيذ هذا البرنامج الطموح، في جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى تكليف الإسكان بتنفيذ مشروعات للإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى تشكيل لجنة خاصة لتحديث البرامج التعليمية تكون تابعة مباشرة لرئاسة الجمهورية، في مختلف المراحل التعليمية، على أن تنتهي هذه اللجنة خلال ثلاثة شهور.

وأكد الرئيس أنه وجه وزارة الرياضة بالاهتمام بالرياضة، وإطلاق دوري كامل لممارسي الرياضة في المدارس والجامعات، موضحا، أن هناك 4 آلاف مركز في مصر، وتم تطوير 2700 وفي نهاية العام سوف يتم رفع كفاءة باقى المراكز.

ولفت الرئيس إلى أن الثقافة والفنون لابد أن تجد موقعا أفضل لدى الشباب، وتم تشكيل لجنة خاصة لإحياء دور قصور الثقافة في مصر، على أن يكون هناك حافزا ثقافيا لدى الشباب، وإطلاق منتدى للحوار مع الشباب ليكون، قناة تواصل حقيقية مع الشباب، لتكون نواة لمؤتمر للحوار مع الشباب يعقد في شرم الشيخ شهر سبتمبر المقبل.

وشدد الرئيس أن "الإنسان ابن تجربته فلا تتخلوا عن تجربتكم.. تمسكوا بوطنكم ضد من يدفعكم دفعا للكفر به.. تسلحوا بالعلم.. اعملوا بتجرد وإخلاص"، لافتا إلى أن الوطن ليس مخصوصا لطائفة دون أخرى، أو لفصيل دون أخر، ومن هنا نتقاسم الأمل، فكيف للمرء أن يقود أمة دون تلهمه لمعة العيون الصادقة.

وأضاف: أبنائي وبناتي إن "الغد مشرق وبكم ستكون مصر عزيزة أبية وبقوة شبابها ستحيا مصر".

وقال الرئيس إن أي أب يريد أبنائه أن يكونوا أفضل منه، مضيفا: "والله أتمنى أن يكون شباب مصر أوعى شباب وأكثر شباب العالم تقدما"، لأنهم سيتحملون مسؤولية الوطن، ولن يحدث هذا إلا بشباب واعي.

وأضاف الرئيس في تصريحات قالها لشباب التقاهم، أنه يتحدث بأسلوب هادئ مع الشعب المصري، لأنه عانى وقاسى كثيرا، وهذا من حقه عليه، مشددا على أن القوة والرجولة ليست بالصوت الهادئ، مشددا على أن هناك فئة من أهل الشر تريد التخريب، وأمن مصر "كلنا شايلينه مع بعض". مضيفا، "مش عايزك تبقى معايا لكن عايزك تبقى مع بلدك".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter

التعليقات

أضف تعليق