الأقباط متحدون - بالصور.. صربيا تفتتح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى بعرض ضد الحروب
أخر تحديث ١٣:١٣ | السبت ٩ يناير ٢٠١٦ | ٣٠ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٠٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. صربيا تفتتح مهرجان "شرم الشيخ للمسرح الشبابى" بعرض ضد الحروب

صربيا تفتتح مهرجان
صربيا تفتتح مهرجان "شرم الشيخ للمسرح الشبابى" بعرض ضد الحروب

كتب : محرر ألاقباط متحدون

انتهى منذ قليل العرض المسرحي الصربي Anti-war cabaret، كأول العروض المشاركة فى مهرجان "شرم الشيخ للمسرح الشبابى"، وسط حضور لجنة التحكيم المكونة من الفنان احمد عبد العزيز رئيسا، والدكتورة عايدة علام عضوا، والدكتور أيمن الشيوي "مقررا " ، والدكتور فهد السليم "الكويت "، والدكتور محمود الحديني، وبحضور الفنانة القديرة سهير المرشدى والكاتبة فاطمة ناعوت وعدد كبير من النقاد ووسائل الإعلام. 
 
Anti-war cabaret عرض مسرحي لنبذ العنف والإرهاب والتحريض على الحرب فى جميع أنحاء العالم، من خلال ممثلتان، وتنتمي المسرحية لعروض الكبارية السياسى، وتدور احداث القصة في بلغراد، خلال قصف الناتو لصربيا في عام 1999 من خلال الحركة الموسيقية والمسرح، ولعب يرسم صورة لحياتهم، والضحك والفرح والطمأنينة لديهم ما يصل الى تلك النقطة، ثم تستتبعه العذاب النفسي، صراعهم مع حقيقة أنها لا تستطيع أن تتعامل مع عواقب الحرب يؤدي بهم إلى الجنون.
 
العرض لفرقة  Samteatar من بطولة وإخراج marina dimitrijevic & Aleksandra manasijevic ويهدف العرض لإرسال رسالة إنسانية للسؤال عن السلام العالمي.
 
يذكر أن اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان"الأردن" ، وباسكال" فرنسا" ، الدكتور فهد الهاجري " الكويت" ، مايكل جوريفوري "روسيا" ، نمر سالمون " اسبانيا".
 
ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر، والفنانة القديرة سهير المرشدي، والفنان محمود الحديني، والفنان أشرف عبد الباقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ومن الأردن الفنانة عبير عيسي، والفنان علي العريان، والفنانة ندى أبو فرحات. 
 
لمزيد من التفاصيل: 

لينك صفحة الفيسبوك: 
 
https://www.facebook.com/SITFYeg/?fref=ts

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter