الأقباط متحدون - بالصور.. منفذ عملية فندق الغردقة الإرهابية يُحرّم الكريسماس وينتمي لـالألتراس.. يرفض الاحتفال بالمولد النبوي.. ويعتنق أفكار ابن تيمية
أخر تحديث ١٢:١٢ | السبت ٩ يناير ٢٠١٦ | ٣٠ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٠٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. منفذ عملية فندق الغردقة الإرهابية يُحرّم "الكريسماس" وينتمي لـ"الألتراس".. يرفض الاحتفال بالمولد النبوي.. ويعتنق أفكار "ابن تيمية"

محمد شيكا
محمد شيكا

"شيكا" يرفض تهنئة المسيحيين والمشاركة في أعيادهم
الإرهابي يدعوا لعدم الاحتفال بعيد المولد النبوي

كتب - نعيم يوسف
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، عن مقتل إرهابيًا وإصابة آخر، حاولا تنفيذ عملية إرهابية، واختطاف أحد السائحين في فندق "بيلا فيستا"، بمدينة الغردقة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من السائحين، اثنين نمساويين، و"سويدي".

أكدت الوزارة في بيانها، أن مجهولين قاموا بالتسلل والدخول إلى الفندق في مدينة الغردقة، عبر المطعم المطل على الشارع، وهددا نزلاء الفندق بسلاح أبيض، حيث تصدت لهما القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية والتعامل معهما حال محاولتهما الهروب مما أدى إلى مصرع أحدهما ويدعى/محمد حسن محمد محفوظ – مواليد 1994 – طالب – ومقيم بالجيزة ، وإصابة الأخر بإصابات بالغة، وإصابة ثلاثة سياح وقد تم نقل المصابين إلى المستشفيات، وأخطرت النيابة للتحقيق.

محمد محفوظ.. الشهير بـ"شيكا"
الإرهابي الذي توفى، يدعى محمد حسم محمد محفوظ، ويشتهر بـ"محمد شيكا"، يبلغ من العمر 22 عاما، ومن خلال الحساب الشخصي له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نعرض في التقرير التالي بعضًا من أفكاره، والتي أودت به في النهاية إلى مقتله على أيدي قوات الأمن خلال تنفيذ العملية الإرهابية.

انتمائه لـ"ألتراس زملكاوي"
عقب مقتله انتشرت له صورة على موقع التواصل الاجتماعي بقميص نادي الزمالك، وقيل إنه ينتمي إلى "أولتراس زمالكاوي"، والمعروف باسم "وايت نايتس"، إلا أن بعض المواقع الإخبارية نقلت عن قادة مجموعة الـ"أولتراس"، أنه لا ينتمي حاليا لهم، وأنه كان بالفعل يحضر مباريات الزمالك أثناء إقامتها بالجماهير منذ فترة كبيرة، لكنه غادر المجموعة منذ فترة طويلة، وتطرق للأمور الدينية حتى أنه كان يرى كرة القدم مضيعة للوقت.

تحريم الاحتفال بالـ"كريسماس"
يرفض "محمد شيكا"، الاحتفال بـ"الكريسماس"، ويرى أنه "يشتم الله" -حسب تعبيره في إحدى التدوينات- داعيا أصدقائه على الفضاء الإلكتروني لعدم المشاركة فيه قائلًا: "لا تكن شريكا لهم أيها المسلم".

الاحتفال بعام جديد
كما شدد "شيكا"، في تدوينه أخرى على أنه لا يجب الاحتفال بـ"رأس السنة"، وكتب في مطلع العام الحالي، قائلا: "لا تُـهـنّـيـنـي بعيـدٍ ليس عـيدي ** لستُ قسيساً ولا جدي يهودي.. رأسُ عامي غرة الشهر المحرم ** وبـه أذلــفـتُ للـعــام الــجـديــدِ".

عدم الاحتفال بالمولد النبوي
"شيكا" يعتنق أفكار الشيخ السلفي "ابن تيمية" -أحد شيوخ الوهابية والسلفية المشاهير- ولم يحرم فقط الاحتفال بأعياد المسيحيين أو المشاركة فيها، بل أيضا حرّم الاحتفال بالمولد النبوي، حيث كتب في 23 ديسمبر الماضي، قائلًا: "يوم المولد عظيم ويوم البعثة أعظم لأن البعثة نزول كلام الله فشرف النبي بنبوته وإذا لم يحتفل النبي ببعثته فالأولى أن لا تحتفل أمته بمولده".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter