الأقباط متحدون - بالفيديو.. محافظ المنيا يهنئ المسيحيين بعياد الميلاد المجيد
أخر تحديث ١٩:٤٣ | الخميس ٧ يناير ٢٠١٦ | ٢٨ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٠٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. محافظ المنيا يهنئ المسيحيين بعياد الميلاد المجيد


المنيا - ملاك فوزى غالى 
قدم اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، التهاني للأقباط بالمحافظة احتفالا بأعياد الميلاد المجيد، حيث قام المحافظ  بزيارة عدد من الكنائس بمراكز ديرمواس وملوي والمنيا لتقديم التهنئة ، رافقه خلال الزيارة اللواء عبد العظيم نصر مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد و اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا والعقيد محمد علي المستشار العسكري  للمحافظة  والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وممثلين عن الأزهر وبيت العائلة المصرية. 
 
بدأت الزيارة بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز ديرمواس ، ، كما زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز ملوي 
وفي مدينة المنيا، زار المحافظ ومرافقوه الكنيسة الإنجيلية الثانية وإيبارشية المنيا و أبو قرقاص وكنيسة الأقباط الأرثوذكس وكنيسة الانبا انطونيوس.
 
 أكد المحافظ علي اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد. 
 
وأشار المحافظ إلى أن حالة الوحدة الوطنية التي تنتشر في ربوع مصرهي رسالة سلام وطمأنينة لكل فئات الشعب المصري مسيحيين ومسلمين وأوضح أن مصر بنسيجها الوطني الفريد يحميها شعب عظيم وستظل مصر بعطاء وتضحيات رجالها من المسلمين والأقباط درعاً يحمى الوطن وحصناً يصون الشعب المصري العظيم وتاريخه العريق ،مؤكدا على أن مشاركة الأخوة الأقباط احتفالهم بعيد الميلاد المجيد يعد تعبيراً عن صدق المشاعر التي تميز الشعب المصري الحريص على وحدته وأصالته وتماسكه.
 
وأشار إلي أن الشعب المصري دائما نسيج واحد، ويد واحدة، تعمل لرفعة الوطن. لافتا على ان مشاركة الإخوة المسيحيين أعيادهم فرض واجب ورسالة للجميع بأن المصريين يد واحدة ونسيج واحد، وأشار إلى أهمية أن تسود روح المحبة والتعاون والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة، وأن المنيا تقدم نموذجا يحتذي به بين المحافظات في الوحدة الوطنية بين أبناءها.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter