الأقباط متحدون - بالفيديو.. ما بين اطلع برة يا كافر وأنا جاهلة وفخورة بجهلي إعلاميوا مصر يقيمون محاكم التفتيش بزي رجل الدين
أخر تحديث ٠٩:٣٨ | الخميس ١٩ نوفمبر ٢٠١٥ | ٩ هاتور ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٥١ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. ما بين "اطلع برة يا كافر" و"أنا جاهلة وفخورة بجهلي" إعلاميوا مصر يقيمون محاكم التفتيش بزي رجل الدين

إعلاميوا مصر
إعلاميوا مصر

*أروى تحاسب انتصار على كلمة خاصة بالأفلام الإباحية والأخيرة ترد: وأنتي مالك؟

*إنجي أنور تهاجم قرار منع النقاب بالجامعة وتستدل في آرائها بمشايخ الدعوة السلفية.

*ريهام سعيد لضيفة ملحدة "أنا جاهلة وفخورة بجهلي اطلعي برة".

*رانيا محمود ياسين لضيف ملحد: اطلع برة يا كافر.

*بسمة وهبي تهاجم ضيف متحولة جنسيًا: أنا هحاربك وهحارب كل اللي زيك.

*تامر أمين لسلوى الخطيب: أصلك كبرتي!

*تامر أمين لإلهام شاهين: "نفسي تعملي أفلام محترمة.

كتبت – أماني موسى
ما بين الحين والآخر يطل علينا الإعلاميون من خلال شاشات الفضيلة ورداء "الدين" ليلقنون المشاهدين "الكفار" درسًا في الأخلاق، أو يلقنون أحدهم درسًا في أصول الدين والإيمان.

ففي دولة العلم والإيمان يغيب الإعلامي عن أداء دوره الحقيقي الذي يتلخص في الإعلام والتنوير، ويغيب المحاور ويظهر الناظر، لتجد الإعلاميون رجال دين، يسيرون مع "الرايجة" مستخدمين سلاح التكفير والتوعد في وجه من يعارضهم، ملوحين بإستثارة الرأي العام ضد المخالف، فقط من خلال استخدام هذا السلاح..

لنجد المشهد يتلخص في حفنة من الأوصياء على سلوكيات البشر مرتدين عبارة رجل الدين تارة، وبزة ناظر المدرسة تارة أخرى في وجه المجتمع الضعيف الكافر الذي لا يعلم من أمره شيء.

أروى تحاسب انتصار على كلمة خاصة بالأفلام الإباحية والأخيرة ترد: وأنتي مالك؟
في برنامجها "الليلة دي" المقدم عبر فضائية سي بي سي، هاجمت المطربة أروي، الفنانة انتصار على تصريح سابق لها في برنامجها نفسنة، حول مشاهدتها للأفلام الإباحية.

فما كان من انتصار إلا أنها أجابتها "أنا حرة اتفرج أو لا ميخصكيش ولا يخص حد، وأصرح بيه زي ما أنا عايزة.. أنا حرة في حياتي، أنتي مالك".

وتابعت، "انتي مالك بالحلال والحرام في حياتي.. أنا ابتلي استتر وانتي مالك.. أنا مش إعلامية أنا ممثلة وبعمل برنامج والكارنيه بتاعي تابع لنقابة المهن التمثيلية.. أنتي ملكيش دعوة أنا بتفرج على ايه".


ريهام سعيد لضيفة ملحدة "أنا جاهلة وفخورة بجهلي اطلعي برة"
وفي لقاء للإعلامية المُقالة "ريهام سعيد" مع طبيبة مصرية تدعى "نهى"، صرحت فيه الأخيرة "أن القرآن تم تأليفه وكتابته من قبل الرسول، واصفة إياه بـ الفيلسوف والعبقري" –على حد تعبيرها-.

وأنها تنكر الأديان لأنه لا يوجد دليل علمي على ما يسمى الأديان.

فما كان من ريهام سعيد إلا أنها انفعلت على ضيفة حلقتها صارخة في وجهها "أنا جاهلة وفخورة بجهلي زي كل المصريين والعرب.. اطلعي برة".


رانيا محمود ياسين لضيف ملحد: اطلع برة يا كافر
وفي جولة إعلامية أخرى لنجلة الفنان محمود ياسين التي تقدم "برنامج" عبر فضائية هنا العاصمة، أرتدت عباءة رجل الدين لتقوم بطرد ضيفها "الملحد" على الهواء مباشرة، رافضة أن يعبر عن رأيه الذي أتى لطرحه عبر الشاشة.

صارخة: "إحنا أصلا مش عاوزين لا ملحدين ولا كفرة، احنا كنا عاوزين نقدم فكر عشان الناس تتعظ من الكفر والإلحاد".

وآثار طرد ابنة الفنان ياسين لضيفها موجة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها لا تملك مهارات الإعلامي الذي يدير الحوار ولا يوجهه، ما دفعها للاعتذار في اليوم التالي موضحة أن رئيس تحرير البرنامج هو من فرض عليهم استضافة شخص لا يؤمن بوجود الأديان".


بسمة وهبي تهاجم ضيف متحولة جنسيًا: أنا هحاربك وهحارب كل اللي زيك
وفي إحدى الصولات الإعلامية الأخرى لنجوم الشاشات، قامت الإعلامية بسمة وهبي بالتنكيل بضيفتها "نيكول" المتحولة جنسيًا باعتبارها خطرًا على الأمن القومي والأخلاق والفضيلة بالمجتمعات العربية قائلة: "أنا هحاربك وهحارب كل اللي زيك عشان هي مش فوضى".


ريهام السهلي تطرد ضيفها الملحد وتغلق الهاتف بوجه آخر
قامت الإعلامية ريهام السهلي، بإغلاق الهاتف في وجه أحد المداخلات لبرنامجها 90 دقيقة المقدم عبر فضائية المحور، لكونه ملحد، ساخرة من حديثه عن نظرية التطور التي أكد أن إنكارها هو أمر مضحك في جميع الأوساط العلمية، وحين أكد لها حفظه للقرآن الكريم، سخرت منه قائلة: أنت حافظ القرآن الكريم؟ وقامت بإغلاق الهاتف في وجهه صارخة: أنا أسفة أنا أرفض أنك تتهكم على الدين الإسلامي".

ما دفع الضيف المتواجد معها بالإستديو إلى الانسحاب، قائلاً: "أنتوا جايبنا تشوهونا أكتر ما إحنا مشوهين أصلا قدام المجتمع".


إنجي أنور تهاجم قرار منع النقاب بالجامعة وتستدل في آرائها بمشايخ الدعوة السلفية
وفي إحدى الجولات الإعلامية "المضحكة المبكية" ظهرت الإعلامية إنجي أنور وهي ترتدي "فستان كات ذات لون أحمر" مسدلة شعرها دون حجاب وتضع الكثير من مساحيق التجميل أمام الكاميرا، لتهاجم د. جابر نصار عقب قرار منع المنتقبات من التدريس داخل جامعة القاهرة، لتخلع عنها ثوب الإعلامي وترتدي عباءة رجل الدين وتدافع متبنية وجهة النظر السلفية مستشهدة بآراء مشايخ السلفية في هذا الأمر، ما دفع نصار إلى تأكيد أن القرار جاء وفقًا لقوانين الدولة وإن كنتي عايزة تعرفي رأي الدين اسألي رجل دين.


و لا ينتهي بنا الحديث عن إعلاميوا مصر الذين يرتدون عباءة رجل الدين والمصلح الاجتماعي دون الإشارة لعدد من المقتطفات للإعلامي الأشهر في هذا المجال "تامر أمين" الذي يخصص فقرات بعينها لتوجيه رسائل لراقصات أو فنانات وغيرهن.

تامر أمين لإلهام شاهين: "نفسي تعملي أفلام محترمة
هاجم أمين، الفنانة إلهام شاهين، بسبب إنتاج فيلم "هز وسط البلد"، قائلاً: أفلام بتحرض على الشذوذ الجنسي، موجهًا إليها رسالة قال فيها: "نفسي تعملي أفلام محترمة وهز وسط البلد "قذارة".


تامر أمين لسلوى الخطيب: أصلك كبرتي!
يواصل أمين في حلقاته مهاجمة النساء والحديث عن الجنس، حيث أستنكر تصريحات الفنانة سلوى الخطيب، عن السماح بالقبلات في السينما، قائلاً: "أصلها مش صغيرة عشان تقول كدة دي كبيرة في السن"!

وتابع منفعلاً: "أنا جالي هوس والدكتور بتاعي قاللي لما تتعصب عد لغاية خمسين، فأنا بعد جوايا يعني".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter