الأقباط متحدون - البابا تواضروس: المحبة لها خمسة شروط
أخر تحديث ١٢:٤٠ | الاربعاء ١٨ نوفمبر ٢٠١٥ | ٨هاتور ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٥٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

البابا تواضروس: المحبة لها خمسة شروط

البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب – نعيم يوسف
ألقى الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، اليوم الأربعاء وذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة لعيد جلوسه بطريركا، عن المحبة، مشددا على أن "المحبة هي كلمة السر في الحياة المسيحية"، ونختصر المسيحية في كلمتين وهما: "الله محبة".
 
وأشار البابا تواضروس إلى أن هناك خمسة شروط للمحبة، وهي الكلام، والتعبير عنها، وثانيا المجال العلمي والدراسي يجب أن يكون فيه محبة، والثالث مجال الإيمان والروحيات لابد أن يتسم بالمحبة، والمجال الرابع هو المجال الغذائي، والاقتصادي، وأخيرا المجال الخدمي والمجتمعي لابد أن يتسم بالمحبة. 
 
كان البابا قد استهل العظة الأسبوعية، بتقديم العزاء لدولة فرنسا في الحادث الإرهابي، الذي وقع الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن الكنيسة تصلي من أجل الضحايا وذويهم. 
 
وأشار البابا إلى أنطلاق قناة "كوجي" الخاصة بالكنيسة وموجهة للأطفال على القمر الصناعي "نايل سات"، مشيرا إلى أنها أول قناة للأطفال وتحتاج إلى التعضيد الفكري، وستعمل على حب الأخر والوطن. 
 
ودعا البابا الشعب المصري، وخاصة الشباب إلى المشاركة الوطنية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى انتخاب من خدم مصر وتعب لأجلها أو أخلص لها، ومن له الكفاءة. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter