الأقباط متحدون - بالفيديو.. مناظرة على الهواء مباشرة بين مؤيدي ومعارضي التظاهر في الكاتدرائية
أخر تحديث ١٢:٤٣ | الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠١٥ | ٢٦مسرى ١٧٣١ ش | العدد ٣٦٧٠السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. مناظرة على الهواء مباشرة بين مؤيدي ومعارضي التظاهر في الكاتدرائية

اجري الحوار- نادر شكري
مواجهة بين مؤيد تظاهرات 9 سبتمبر الذي يري أن هناك بعض الأمور يجب أن تصحح داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،  ومعارض للتظاهرة كان موضوع حلقة صوت الأقباط المذاع علي موقع الأقباط متحدون.
 
طالب جورج حبيب المحامي، والمؤيد لمظاهرات 9 سبتمبر،  بتقديم الكاهن إقرار ذمة مالية قبل رسامته، ومراقبة الأمور المالية داخل الكنيسة، وإيجاد حلول جذرية للمتضررين من قانون الأحوال الشخصية.
 
وأكد حبيب، أننا نكن كل الاحترام للبابا تواضروس وهو خط أحمر بالنسبة لنا، ولكن نحن نريد إصلاح حقيقي بالكنيسة، مؤكدا أن في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سننظم تظاهرة أخري بعد شهر من 9 سبتمبر.
 
وطالب اسحق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير، والمعارض للمظاهرة، البابا تواضروس بالدفع بدماء جديدة غير الموجودة بالعصر القديم –عصر البابا شنودة-، وأن يكون هناك فكر جديد يواكب التغير والعصر الحالي.
 
وأضاف علي قادة الكنيسة البدء في إصلاح حقيقي والحوار مع من لديهم مطالب، وأن يتنحي رجال الكنيسة من كل المجالات عدا المجال الروحي، ويعطوا الفرصة للجان متخصصة تساعدهم في اتخاذ القرارات.
 
وفي مداخلة هاتفية، أكد الدكتور مينا مجدي المتحدث الرسمي باسم اتحاد شباب ماسبيرو، عن عدم مشاركتهم بالتظاهرة لاعتراضهم علي الطريقة والتظاهر ضد الكنيسة والبابا، وأكد أن هناك طرق أخري يمكن اللجوء إليها، مضيفا، أنه استشعر أن هناك نية لإهانة البابا والأساقفة.  
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter