الأقباط متحدون - ولازال مقعد لطفي السيد شاغراً !!
أخر تحديث ٠٧:٢٣ | الأحد ٧ يونيو ٢٠١٥ | ٣٠بشنس ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٨٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

ولازال مقعد لطفي السيد شاغراً !!

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

مدحت بشاي
أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أنهت التعاقد مع 23 موظفا من الموظفين العاملين بنظام العقود بمركز التعليم المفتوح التابع لها، وذلك بعد إثبات تعاطيهم المخدرات فى عينات التحليل التى أجرتها الجامعة لهم بالمركز القومى للسموم. وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة بدأت فى تنفيذ تحاليل المخدرات لموظفيها بالمركز القومى للسموم، وأنها لن تتهاون فى التصدى لهذا الخطر، موضحاً أن العدد المذكور بداية فى سلسلة قادمة يتقدم فيها كل موظفى الجامعة للكشف عن المخدرات ويجرى التحاليل اللازمة لذلك. وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ إجراءات صارمة لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكداً أن الموظفين المفصولين، أظهرت التحاليل تعاطيهم لمعظم أنواع المخدرات "كوكايين وترامادول وحشيش" .. انتهى الخبر !!

والغريب والمثير ، ورغم دلالات الخبر السيئة ونشره عبر كل وسائل الإعلام بكل وسائطها ، لم يسأل أحد أو يطرح  علامات الاستفهام التالية ، رغم تواتر الأخبار أيضاً حول تعميم القرار والشروع في تنفيذه في مرحلة تالية في عدد من كليات الجامعة :

•    ماهو القانون أو اللائحة التي تم العمل بها لإصدار قرار إنهاء التعاقد مع تلك المجموعة من الموظفينرغم أنهم لم يكونوا في حالة تلبس وهم في حالة تلبس وهم على رأس العمل ؟

•    هل كان القرار إثر تقديم شكاوى من عملاء مركز التعليم المفتوح ، مع العلم أن طبيعة عمل تلك المجموعة ودرجاتهم الوظيفية ليس لها علاقة مباشرة بتقديم الخدمات للعملاء قد تكون مؤثرة على مصالحهم بشكل مباشر.

•    أظن أن تلك الحملات على هذا النحو ( لو أن الهدف هو السعي إلى مجتمع بلا مخدرات مثلاً ، مع إنها مش شغل الجامعة ) ، أما كان ينبغي البداية بأعضاء هيئة التدريس باعتبارهم القدوة والمثال وأصحاب الدور الأهم والمؤثر والمباشر في منظومة التعليم الجامعي ؟!!

•     هل بات على جامعاتنا أن يتم تعليق لافتات " جامعتي نظيفة من الكوكايين والترامادول والحشيش والبانجو" على طريقة مدارس زمن " د. حسين كامل بهاء الدين " .. " مدرستي جميلة نظيفه وحلوة زي القشطة "؟!!

•     ما رأيكم دام فضلكم معالي الدكتور رئيس الجامعة في تعليق قارئ مفروس من الخبر .. قال نصاً " بدل ما تفصلهم علشان المخدرات افصلهم علشان الرشوة العلنية في نتائج وشهادات التعليم المفتوح . وياريت تلغوا هذا النظام لانه اكبر باب فساد للرشوة للمدرسين والموظفين اين الرقابة الأدارية ومباحث الأموال العامة انزلوا وراقبوا مكاتب الموظفين المسئولين عن إعلان النتائج واستخراج الشهادات وخاصة نتائج وشهادات الطلبة العرب الرشوة علنا وبالدولار .والتزوير علي ودنة .يارب نتحرك . في عين شمس والقاهرة . واسألوا الموظفين من أين لك هذا وانتم ها تعرفوا الفساد فين ومن مقننه ديه سبوبه للكل ، والنبي بلاش تلبسوا ثوب الشرف علشان تداروا علي فسادكم ؟ " !!!!!!!!!! 

•    وأسأل حكومتنا الرشيدة : كيف لا يتم الاستفادة من تلك الفكرة والافتكاسة الأكاديمية في تقليص العمالة الحكومية ؟ .. كيف لايتم استدعاء رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون على الفور لتطبيق الفكرة لتقليص عدد العاملين اللي وصل إلى 43 ألف موظف وكفايه قوى ياعالم كام ألف ، هوه احنا عندنا جامعات ومراكز بحثية ليه إذا لم نستفد بافتكاساتها المعملية الفذة ؟!   

بعد أكثر من قرن من الزمان على إنشاء جامعة القاهرة ، نبحث عن من يجلس على مقعد أحمد لطفي السيد !!!
medhatbeshay9@gmail.com
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter