الأقباط متحدون - بالصور..الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوي الفندقي : أنتظر تكريم الكنيسة وتلقيت اتصال من السعودية
أخر تحديث ١٥:٤٠ | الجمعة ٣ يوليو ٢٠١٥ | ٢٦بؤونه ١٧٣١ ش | العدد ٣٦١٠السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور..الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوي الفندقي : أنتظر تكريم الكنيسة وتلقيت اتصال من السعودية

الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوي الفندقي : أنتظر تكريم الكنيسة وتلقيت اتصال من السعودية
الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوي الفندقي : أنتظر تكريم الكنيسة وتلقيت اتصال من السعودية

 الاقصر- هاجر الحكيم
قالت ماريت  ممدوح جابر مراد، الحاصله علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية في الثانوي الفندقي،    شعبة الخدمات السياحية  بمدرسة الاقصر الثانوية الفندقية  بمجموع 94,56 % .انها تلقت في البداية إتصالا هاتفيا الأثنين الماضي من مكتب سكرتير الوزير يهنئها بأنها واحده من الحاصلات علي المراكز العشرة الاولي.

ثم تلقت والدتها إتصالا هاتفيا اليوم من الدكتور محمد يوسف،  وزير التعليم الفني ، ليؤكد لها أن ابنتها حاصله علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية.
وتستكمل ماريت، أنها كانت تنظم وقتها لتذاكر 15 مادة بالإضافه الي ثلاث مواد عملي، هي محصله مواد العام النهائي للتعليم الثانوي الفندقي، واضافت انها كانت تذاكر في بداية العام 4 ساعات، وايام الإمتحانات زادت واصبحت لا تنام سوي ساعتين وتذاكر وتمارس شؤنها الطبيعية بقية  الساعات.
وطالبت " ماريت"،  الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، ووزير التعليم العالي، فتح باب التنسيق لطلاب التعليم الفندقي ، مطالبه بحقهم في دخول كليات الأثار مع مراعاة التوزيع الجغرافي، او سياحة وفنادق.

واضافت انها تشعر بالإستياء لان  التنسيق رغم مجموعها  العالي، لن يسمح لها سوي بدخول كليه تربيه، وقالت ان التعليم الفني مجاله كبير وعليها من الأولي السماح لهم في التنسيق بكليات اكثر، وليس كُليتين فقط هما " تجارة ،آثار"، ومن الصعب ان تلجأ للحيل المتبعه من الطلاب لدخول الكليات وهو دخول معهد عامين ثم معادله ليسمح لها بالتوجه بعد ذلك لأي كليه اخري.

وتابعت  ماريت، انها سعيدة بهذا المجموع خاصه انها كانت تعتمد علي المدرسة ومجهودها الفردي ، ولم تتوجه من قبل للدروس الخصوصية، وقالت ان اكثر ما اسعدها انها تلقت إتصالات هاتفيه من مجموعه من الناس  لا تعرفهم،  من بينهم مصري مقيم في السعوديه ، لُيهنأها بحصولها علي المركز الاول.

 مضيفه انها تنتظر تكريم الكنيسة لها خاصه ان كنيسة " الملاك"، بالاقصر تكرم المتفوقين كل عام.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter