الأقباط متحدون - القبطى المسيحى لم يصل لمستوى إبن الزبال
أخر تحديث ٠٦:٤٢ | الاربعاء ١٣ مايو ٢٠١٥ | ٥بشنس ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٥٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

القبطى المسيحى لم يصل لمستوى إبن الزبال

ماجد الراهب
نظرا لان كثيريين أصبحوا يعلقوا فقط من عنوان المقالة وبعد مقالتى ( ابنتى المسيحية تحجبى ) وهى من الأدب الساخر وللأسف كثيريين لم يستوعبوها .
 
ها أنا أعلنها صريحة بدون سخرية وبدون مواربة أن القبطى المسيحى لم يصل لمستوى إبن الزبال .
 
فى عام 2010  تقدمت انا وصديقى وأخى لؤى محمود سعيد ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد كتاب صدر فى ذلك الوقت بعنوان  " الطريق إلي النفاق عند الأقباط الأرثوذكس "  للدكتور جمال عمر..البلاغ  يحمل رقم 2018 لسنة 2010 عرائض النائب العام ويطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا المؤلف وكتابه لما احتواه من ازدراء للديانة المسيحية والسيد المسيح.. فضلاً عما جاء به من تعدي يسيء للسيد المسيح والسيدة العذراء مريم .
 
وطبعا كالعادة سيادة النائب العام لم يحرك ساكنا حتى الأن .
 
فى عام 2013 عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية ‘ ووفق الإحصائية التى نشرها ممثل للكنيسة ما تعرض له الاقباط المسيحيين القائمة تضم 73 كنيسة ودير تعرضت لاعتداء كلى أو جزئى، وحصر بالممتلكات الخاصة التى تم الاعتداء عليها وتشمل 212 حادثاً و22 مبنى موزعاً ما بين مبانى خدمات للكنائس وقاعات عزاء وملاجئ أيتام ومدارس ودور للكتاب المقدس وجمعيات، و39 منزلاً و75 محلاً تجارياً و15 صيدلية و3 فنادق و58 أتوبيساً وسيارة مملوكة للكنائس والأقباط فى مختلف المحافظات ، وطبعا محافظة المنيا كان لها النصيب الاكبر .
 
وطبعا كالعادة الدولة لم تحرك ساكنا حتى الأن وتركت الامر للجلسات العرفية .
 
فى عام 2014 يقوم الدكتور برهامى بإصدار تلك الفتاوى ( بأن محاربة التنصير أولي من بناء مسجد، وأن من يقول لمسيحي سيادتك وحضرتك إنما يرتكب إثما لأنه يقول ذلك لمنافق ، ونهي عن تهنئة المسيحيين بالأعياد ، لأن فيها تعظيم شرك بالله ، ما يعني أن كل من يحضرون عيد القيامة في البطريركية يرتكبون إثما ، وقد اعتبر أيضا أن من يقول أن المسيحيين أفضل من المسلمين في المعاملة يجب إقامة الحجية عليه قبل تكفيره . 
 
إن الموقف من المسيحيين ، باعتبارهم مخالفين في العقيدة، موصوفين بالكفر في رأي السلفية ، قضية محورية في أفكار تلك الدعوة . )
 
وفى سبتمر من نفس العام كتب مقالة بعنوان ( الكنيسة.. استفزاز بلا حدود.. وفوق الاحتمال).. مهاجما فيه أحد آباء الكنيسة .. وقد مضي بعيدا حتي قال : (والله ما استعلي هؤلاء المجرمون وتفوهوا بهذه الأقوال إلا بسبب ترك ما أمر به الله حتي وصلت بهم الجرأة علي سلطة الدولة التي أعطتهم المساواة بينهم وبين المسلمين في كل شيء بل في الحقيقة قدمتهم علي المسلمين ).
 
وأضاف : ( لو قارنا عدد من اعتقلوا ممن يسمون بالمتطرفين والإرهابيين من المسلمين بمن هم في الحقيقة المجرمون والإرهابيون ويستعدون بالسلاح والتدريب خلف أسوار الأديرة المحاطة بالأسوار الخرسانية المسلحة وذات الاكتفاء الذاتي لعلمنا يقينا عدم المساواة ).
 
وطبعا كالعادة الدولة لم تحرك ساكنا حتى الأن ولكن كرمته بوضعه ضمن لجنة تطوير التعليم .
 
ابو تريكة خط أحمر بالرغم من تمويله وميوله الاخوانية .
 
ونأتى إلى القشة التى قصمت ظهر البعير قامت الدنيا ولم تقعد لأن وزير العدل قال لا يجوز أن يكون إبن الزبال قاضيا وهاجت وماجت مؤسسات حقوق الإنسان والإعلام لأن ذلك مخالف للدستور وأجبر على الاستقالة ( ههههههههههههههههههه ضحكة شريرة ) عن أى دستور يا سادة تتكلمون .
 
عن دستور يجفف تعيين الاقباط من المنبع فى كل الوظائف السيادية بعدم منحم الفرصة للتفوق فى الجامعات ، لعدم تعينهم وكلاء نيابة ، لعدم تعينهم معيدين ...... والقائمة تطول الخ .
 
هذا نذر من كثير ولكن دعونى أنهى كلامى بهذه الكلمات للدكتور خالد منتصر ( مشهد عبثي ..مصري فقير ملابسه رثة بالكاد تغطى عورته يستيقظ من نومه ليجد حجرته غارقة في الصرف الصحى... لايعترض..يعبر فوق أجساد أولاده المكومة علي الأرض ..هم في أجازة طويلة لأن مدرستهم

مهدمة بلاجدران وبلاكراسي وبلا مدرسين ..لا يعترض ..يذهب ليشترى العيش فيجد فيه مسامير وصراصير ..لايعترض ...ترتفع درجة حرارة طفله السابع فيذهب للوحدة الصحية ..لادواء ..لاطبيب ..لاتوجد الا ممرضة حامل تحشو الكرنب ...لايعترض ... هناك كنيسة ستبنى في قريته ...هنا انتفخت أوداجه واحمرت عيناه وخرج في مظاهرة ليعترض !!!!! ) 
 
تحياتى الحارة للدستور المصرى الذى يعلن أننا كلنا أمام القانون سواء . 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter