الأقباط متحدون - بالصور.. ما لا تعرفه عن ممثل الأزهر.. إخواني أيد أبو إسماعيل والشاطر ودعم مبارك وشفيق والأقباط نصارى مبيدفعوش جزية
أخر تحديث ٠٩:٣٨ | الأحد ٥ ابريل ٢٠١٥ | ٢٧برمهات ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٢٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. ما لا تعرفه عن ممثل الأزهر.. إخواني أيد أبو إسماعيل والشاطر ودعم مبارك وشفيق والأقباط نصارى مبيدفعوش جزية

 الشيخ
الشيخ "عبد الله رشدي"
كتبت – أماني موسى
بدا وكأنه أحد نجوم الفن إذ حرص على ارتداء أحدث صيحات الموضة والماركات العالمية، أو كأحد نجوم الرياضة حيث بدا مفتول العضلات مما يعكس حرصه على قضاء وقت لا بأس به بصالات الرياضة لبناء جسم رياضي ذو عضلات ممشوقة، متخليًا عن المظهر النمطي للمشايخ حيث الجلباب والعمامة وإطلاق اللحية.
 
في السطور القليلة القادمة نلقي الضوء على بعض المعلومات حول الشيخ "عبد الله رشدي" الذي انتدبه الأزهر لتمثيله في مناظرة الأمس مع الكاتب والباحث "إسلام بحيري"...
 
1- من مواليد 13 يناير 1984 محافظة القاهرة، ويعيش الداعية الأزهري عبد الله رشدي في حي مصر الجديدة ويمتلك سيارة خاصة.


 
2- عمل لفترات عديدة مقدم برامج دينية بعدة فضائيات.


 
3- كان من مؤيدي خيرت الشاطر القيادي الإخواني الأبرز، وتلاه حازم صلاح أبو إسماعيل ملقبًا إياه "أبي"، وفي أبريل 2012 قال: قد ظلمنا "الشاطر" وللأسف قد جعل أبو اسماعيل رؤوسنا في التراب، يا للعار ويا شماتة العلمانيين".


 
4- قام بانتخاب الإخوان والسلفيين بانتخابات مجلس الشعب.


 
5- من مؤيدي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، وسبق أن قام بنشر صورة معه معبرًا عن فرحته بهذا اللقاء.
 
6- كان يعمل مقدم برامج في قناة "الشباب" الإخوانية المملوكة لرجل الأعمال الإخواني "سعيد توفيق".

 
7- يرى أن التصوير حرام، وفي ذات الوقت حريص على وضع العديد من الصور له في سيارته أو بالنادي أو برفقة أحدهم.
8- يشاهد الشيخ عبد الله رشدي قناة الجزيرة، بحسب ما هو موضح في حسابه الرسمي بالفيسبوك، كما أنه معجب بصفحات "رابعة قصة صمود" وأخرى بعنوان "عايزين مصر دولة إسلامية"، وثالثة بعنوان "عزيزي المسيحي قف وتفكر" والتي تدعو المسيحيين إلى التخلي عن ديانتهم باعتبارها "باطلة".


 
9- يلقب الشيخ الأزهري أقباط مصر بـ النصارى، ويطالبهم بعدم زرع فتيل الفتنة الطائفية واحترام وحدة مصر، كما أنه اتهم الأقباط في حادثة ماسبيرو بقتل الجيش.
 

 
10- حمل الشيخ الأزهري موقف معادي لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، وهاجم إياه بسبب المادة الثانية من الدستور قائلاً: على ساويروس أن يتحول إلى (عزرائيل) ويقبض روح ما يزيد عن سبعين مليون مسلم حتى يعدّل المادة الثانية من الدستور.

 
11- أنتخب الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية السابقة، قائلاً عنه "هو رمز الأخلاق الكريمة بين الساسة الموجودين الآن أعتقد أنه شفيق، رجل متأني في كلامه مدرك لواقعه يعمل بصمت، وينجز بحق، ومن يرد معرفته فليذهب للمطار".
 
12- عمل في فضائية "الفجر الدينية" حيث قدم برنامج القول الفصل الذي أختص بإجراء مناظرات بين الدعاة حول قضايا دينية مختلفة.
 
13- عمل لفترة في قناة "الصحة والجمال" التابعة للتلفزيون الرسمي للدولة.
 
14- الشيخ عبد الله رشدي أحد أكبر المؤيدين للرئيس الأسبق مبارك، حيث ذكر في مواضع عدة عبر حسابه الشخصي بالفيسبوك تأييده الكامل لمبارك، واصفًا إياه بـ الأب وأنه الرئيس الباقي! مشيدًا بتعقله وأنه جدير بالاحترام وخلوق بالتكريم.
15- كما دعم الشيخ عبد الله رشدي، الرئيس الأسبق مبارك، دعم أيضًا ولديه جمال وعلاء، وبأنهم كانوا رجالاً وقت المحاكمة.
16- قام بالتصويت بـ نعم على التعديلات الدستورية عام 2011، ناشرًا صورة له بعد الإدلاء بصوته قائلاً: نعم للتعديلات، قيامنا بالتصويت واجب وطني.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter