الأقباط متحدون - دراسة: الكويت والسعودية فى صدارة الدول العربية تصفحا للإنترنت عبر الهاتف الذكى
أخر تحديث ٠٤:٤٩ | الثلاثاء ١٥ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش ٧ | العدد ٣١٦٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

دراسة: الكويت والسعودية فى صدارة الدول العربية تصفحا للإنترنت عبر الهاتف الذكى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت دراسة حديثة أجراها موقع (جوابكم) الإلكترونى بأن دول الكويت والسعودية وقطر والإمارات باتت تقود العالم فى مجالات استخدام الهاتف الذكى فى تصفح شبكة الإنترنت، متقدمة على أمريكا وأوروبا فى هذا المجال.

وأظهرت الدراسة أن نسبة مستخدمى شبكة الإنترنت فى الكويت عبر الهاتف الذكى خلال الربع الأول من العام الحالى بلغت حوالى 83% مقابل 75% فى السعودية و64% فى الإمارات و62% فى قطر، فيما تبلغ فى المغرب 23% ومصر نحو 12% .

وأشارت إلى ارتفاع نسبة مستخدمى شبكة الإنترنت العرب عبر الهاتف الذكى خلال مارس الماضى إلى 40% مقابل 56% للمتصفحين من خلال الحواسيب المكتبية والمحمولة و4% بواسطة الحواسيب اللوحية.. مشيرة إلى أن هذه النسبة تعد الأعلى قياسا بالمسجلة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

و(جوابكم) هو موقع إلكترونى يستهدف نحو 300 مليون مستخدم ناطق باللغة العربية.. ويسمح للمتصفحين فى منطقة الشرق الأوسط والناطقين بالعربية بطرح الأسئلة وتلقى الإجابات من قبل مختصين فى حقول عديدة مثل المحامين والأطباء وأخصائيى التغذية وغيرهم ممن تتصل أنشطتهم بالحياة الاجتماعية والصحية للمواطنين.. ويستقبل نحو 3500 سؤال يتم الإجابة عنها من قبل مختصين بوقت قياسى.

ووفقا للدراسة فإن "جوابكم" يعد واحدا من أسرع المواقع نموا فى المنطقة، حيث يصل عدد متصفحيه إلى 2ر4 مليون شهريا.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter