كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

تتوالى الفضائح بالفساد على النظام القطري، بعد فوز الدوحة بتننظيم كأس العالم 2022، بطريقة غريبة، متخطية عروض من أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
 
وعرضت "سكاي نيوز عربية"، تقريرًا كشفت فيه أنه إذا تم سحب تنظيم البطولة فهناك خمس دول يمكنها تنظيم البطولة.
 
أول هذه الدول هي "إنجلترا"، وأهم الاستادات لديها: استاد ويمبلي ، أولد ترافورد ، استاد توتنهام هوتسبر، ولديها البنى التحتية المثالية لاستضافة مثل هذا الحدث، ناهيك عن مجموعة جديدة من اللاعبين الشباب الذين تذوقوا نجاح البطولة في بطولات الناشئين.
 
الدولة الثانية هي الولايات المتحدة الأميركية، والتي استضافت البطولة عام 1994، وتملك استادات مهمة، أبرزها: ملعب مرسيدس بنز ، استاد ميتشيغان ، استاد بيفر، واستضافة كأس العالم الثانية قد تدفع كرة القدم في الولايات المتحدة إلى مستوى آخر.
 
أما الدولة الثالثة فهي إسبانيا التي استضافت نسخة 1982، وأهم الاستادات لديها هي: كامب نو ، سانتياغو برنابيو ، واندا متروبوليتانو، ووفازت بثلاث بطولات متتالية.
 
والدولة الرابعة هي الأرجنتين، والتي فازت بالبطولة مرتين، عام 1978، و1986، وأهم ثلاثة ملاعب لديها هي: أنطونيو الخامس ليبرتي، الرئيس خوان دومينغو بيرون ، استاد ماريو ألبرتو كيمبس.
 
والدةل الخامسة هي هولندا، وأهم ثلاثة استادات لديها: يوهان كرويف أرينا ، دي كويب ، فيليبس ستاديون، وهي لم تستضف كأس العالم أبدا، لكن تفاخرت ببعض من أفضل اللاعبين في اللعبة بما في ذلك يوهان كرويف وماركو فان باستن.