فيينا – اسامة نصحي 
وسط حالة من الترقب السياسي ومتابعة لتطورات الازمة فى البلاد تتجه انظار النمساويين الى البرلمان لحسم وضع الحكومة الجديدة ورسم خريطة الانتخابات المقبلة حيث من المقرر أن  يعتمد المجلس الوطني النمساوي " البرلمان " يومي الاربعاء والخميس المقبلين الموعد النهائي للانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر لها الخريف المقبل كما يصوت البرلمان على الثقة فى الحكومة الانتقالية المؤقتة برئاسة المستشارة بيرجيته بيلاين .
 
وقالت مصادر سياسية فى فيينا أن المجلس سوف يناقش موعد 29 سبتمبر كموعد مقترح من الاحزاب لاجراء الانتخابات النيابية كما سوف يناقش رفع الحصانة عن بعض النواب فى حزب الحرية المتورطين فى وقائع فساد وتلقى تمويلات سرية .
 
وأشارت المصادر الى أن عددا من الاحزاب النمساوية طالبوا البرلمان بوضع قواعد صارمة بشأن تمويل الاحزاب وأن يكون هذا الموضوع فى مقدمة جدول أعمال الاجتماع المقبل وذلك لمنع تكرار قضية التمويل الاجنبي الذي تلقاه حزب الحرية وأدى الى انهيار الائتلاف الحزبي الحاكم فى البلاد .
 
وأضافت المصادر أن البرلمان تلقى طلبا من وزيرة البيئة السابقة إليزابيث كوستنجر بشأن ضرورة تنفيذ الحظر المفروض على أكياس البلاستيك اعتبارًا من 1 يناير 2020.