فيينا – اسامة نصحي 
علاقة المرأة بالتنمية من القضايا الهامة وذات الاولوية فى الاقتصاد العالمي ومن هذا المنطلق تؤكد منظمة يونيدو الدولية على دعم هذا الدور باعتباره ضرورة للنمو والتنمية المستدامة  فقد أكد لى يونج مدير منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو " أن المرأة تلعب دورا رئيسيا فى الطموح الدولي المشترك لتحقيق تنمية صناعية شاملة ومستدامة على جميع المستويات.
 
وقال يونج فى بيان لمنظمة يونيدو بمناسبة مشاركتها فى اعمال منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي أن هناك حاجة قوية إلى دعم النساء والفتيات في تطوير المهارات والمعارف اللازمة للاستفادة الكاملة من الرقمنة والثورة الصناعية الرابعة .
 
ولفت البيان الى التزام يونيدو بدعم مشاركة المرأة في التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة مشيرا الى أهتمام روسيا بتطوير علاقة مستقرة وودية تتسم بالكفاءة مع يونيدو في تنفيذ مبادرات لتشجيع النساء في الاقتصاد والسياسة والمجال الاجتماعي.
 
ونوه البيان الى الاهتمام المتزايد بالتدابير المحتملة التي من شأنها دعم التمكين الاقتصادي للمرأة على الصعيد العالمي.
 
وأوضح البيان أن الدراسات الحديثة  والتي أجريت على المستوى العالمي وفي روسيا أثبتت تحقيق الشركات التي كان لها نساء في مجالسها التنفيذية انجازات أعلى بكثير من حيث تعزيز راس المال والربحية.
 
وأشار البيان الى تأكيد سفيرة "يونيدو" للنوايا الحسنة فيرونيكا بيشكوفا  أن تمكين المرأة لا يدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 فحسب  بل يعزز النمو الاقتصادي بشكل كبير.