كتب – روماني صبري 
أصاب الممثل المصري الكندي  "مينا مسعود"، نجاحا عالميا كبيرا هذه الأيام ، بعد أن اختارته شركة والت ديزني العالمية ليجسد شخصية "علاء الدين"، في نسخته الواقعية الجديدة ، مع الممثل العالمي ويل سميث، ونستعرض في السطور التالية ابرز المحطات في حياته .
وطرح فيلم "علاء الدين"، في دور العرض السينمائي يوم ٢٢ مايو وهو من بطولة الممثل الأمريكي ويل سميث الذي يقوم بدور جني المصباح،  ومينا مسعود ، ومن إخراج البريطاني جاي ريتشي.
 
و تتناول قصة علاء الدين الشاب الفقير الذي يقع في حب الأميرة ياسمين في الوقت الذي يطمع فيها الوزير جعفر في الزواج منها ليصبح هو الملك، وتبدأ معركة بين جعفر الذي يجيد فنون السحر والمؤامرات، وعلاء الدين الذي يجد بالصدفة المصباح السحري وفيه "الجني" الذي يساعده في معركته من أجل الحب.
البداية 
ولد مسعود في محافظة القاهرة ، عام 1991 ، وعندما بلغ الثالثة من عمره ، هاجرت عائلته إلى كندا ، ليعيش بعدها طفولته في مدينة تورونتو الكندية، ليدرس ويتخرج فيها ، له شقيقتان أكبر منه التحقتا بكلية الصيدلة . 
 
 
 
ورغم الحياة في كندا ، إلا أن مسعود لم ينسى لغته المصرية ، وذلك بسبب حرص والديه على التحدث معه في طفولته باللغة ذاتها حتى لا ينسى لغته الأم 
 
الحلم الأكبر 
كانت رغبة والديه الكبرى أن يكون ابنهم طبيبا أو صيدلانيا ، حتى يكون مثل شقيقتيه ، وبالفعل التحق بكلية الطب وفقا لرغبة والديه ليس أكثر .
 
 لكن مسعود كان له حلم آخر ، لم يستطع احد أن ينتزعه منه في النهاية ، وهو أن يعمل بمجال التمثيل ، ولتحقيق هذا الحلم التحق بكلية الفنون والتمثيل بجامعة رايرسون بتورنتو.
 
أعمال سابقة 
ودائما ما كشف مسعود بعدما ذاع صيته ، انه قدم أعمال في السابق لا تناسب مستواه الفني ، وكانت عبارة عن ادوار صغيرة وثانوية في مسلسلات أنتجت بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا .
 
ويذكر انه  لعب دور طارق القصار في المسلسل التلفزيوني "جاك رايان"، كما شارك في مسلسل "نيكيتا" في الموسم الأول، فضلا عن قيامه بالأداء الصوتي للعبة "واتش دوجز 2" .
 
العمل مع الزعيم 
وقال مسعود في تصريحات صحفيه ، انه يريد العمل مع الفنان المصري الكبير عادل أمام ، واصفا إياه بأنه يمتلك أسلوب فريد وخاص عن جميع الفنانين ، فضلا عن أداءه الكوميدي الذي لا يشبه أداء نظرائه من الفنانين الكوميديين .
 
الخلاف مع الجماهير العربية 
وكان نشر مسعود  مقطع فيديو وعلق عليه بتغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، داعيا الجمهور إلى زيارة مطعم إسرائيلي لتناول الأكلات العربية الشهيرة التي يقدمها كالشاورما والفلافل ، ما جعل عدد كبير من الجماهير العربية تنقلب عليه متهمة إياه بالخيانة والعمالة ، فيما رأى آخرون انه كان يروج للطعام الشرقي وليس للمطعم .
 
تحيا مصر 
وللترويج عن فيلمه الكبير ، نشر مسعود مقطع  فيديو عبر صفحته  بموقع "إنستجرام"، وعلق: "يا أهل مصر أهلا، أنا متحمس جدا عشان تشوفوا فيلم علاء الدين من إنتاج شركة ديزني".
 
وأضاف:  فخور إني أكون جزء من الفيلم ده، وأتمنى إنكم تحبوه على قد ما أنا حبيته وانبسطت وأنا بصوره، تحيا مصر.. تحيا مصر ..تحيا مصر".