أقباط متحدون-محرر الفيوم:
قال النائب هشام والي مؤمن، عضو مجلس النواب، أنه تقدم بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم، بشأن مصير المعلمين الجدد ممن قبلوا في مسابقة المعلمين بعد انتهاء التعاقد معهم، وفقا لبيان صحفي، مساء أمس.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن عدد من المديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن رابط التقدم لمسابقة المعلمين المؤقتة، والتي انطلقت خلال العام الجاري، وحددت المديريات خلال إعلانها شروط التقدم للمسابقة والتي تم إعلانها في دواوين المديريات.
 
وأضاف النائب: تم التعاقد مع التخصصات المطلوبة وفق الاحتياجات لمدة فصل دراسي واحد هو الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهري في حدود 1000 جنيها، بعد توفير الميزانيات المطلوبة، خلال فترة التعاقد المقررة.
 
وتابع النائب، أن هؤلاء المعلمين اكتسبوا خبرة وكفاءة واعتمدوا اعتماد كلي على راتبهم وظيفتهم، قائلا: "هل سيتم الإستغناء عنهم بعد انتهاء التعاقد ليصبحوا عبء على العمالة المصرية، أم سيتم احتوائهم والأخذ في الاعتبار ضوابط وعوامل أنهم معلمين ولهم حقوق،  خاصة وإننا في أحوج الحال إلى معلم فاضل وجيل جديد من المعلمين لتربية النشء بطريقة جديدة تتواكب والمنظومة التعليمية الحديثة".