فيينا .. أسامة نصحي 
للحفاظ على وحدة أوروبا ومواجهة مشاكل اللجوء وقبل انتخابات حاسمة للبرلمان الأوروبي اتفقت الأحزاب في النمسا على ضرورة تعديل معاهدات الاتحاد الأوروبي فقد أعلن هاينز كريستيان شتراخه نائب المستشار النمساوي ورئيس حزب الحرية المشارك فى الائتلاف الحكومي عن تأييده لدعوة المستشار النمساوي سباستيان كورتس لتعديل معاهدات الاتحاد الأوروبي وتحديدا معاهدة لشبونة 2009 .
 
وقال شتراخه فى تصريح له على هامش زيارة إلى العاصمة المجرية بودابست أن حزب الحرية يتقبل إجراء أي تغييرات محتملة في معاهدة الاتحاد الأوروبي مشيرا الى أن تغيير المعاهدة كان دائمًا رغبة حزب الحرية  ولكن يبقى أن نرى الاتجاه الذي سيتخذه التعديل المقترح .
 
وأعرب عن سعادته بأن يأخذ مستشار النمسا هذا المنحى الليبرالي مشددا على ضرورة أن يطرح حزب الشعب – حزب المستشار – رؤيته لتعديل معاهدة الاتحاد الأوروبي بكافة التفصيلات في إطار من الشفافية والوضوح وذلك قبل حلول موعد انتخابات البرلمان الأوروبي في 26 مايو الجاري .
 
وطالب نائب المستشار أن تركز التعديلات الجديدة على التمسك بمبدأ الإجماع داخل دول الاتحاد والحد من التبعية الدولية وإجراء إصلاح في قضايا اللجوء والضرائب وغيرها وألا ينفرد الاتحاد الأوروبي باتخاذ القرار في اى من القضايا الدولية .