كتب - نعيم يوسف
علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، على الأحداث في السودان، مشددًا على أن السودانيين يعرفون مصلحة بلادهم جيدًا، وأثبتوا ذلك بالفعل.

وقال "ساويرس"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الذين يعطون النصائح لشعب السودان ... لا داعى لها .. فهم يعرفون مصلحة بلادهم و أثبتوا ذلك بالفعل .. كل ما نستطيع عمله من أجل السودان و شعبه هو تمنياتنا له بالسلام و الإستقرار و الرقى".

هذا، وأصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبدالفتاح البرهان، بيانا ظهر اليوم، أعرب فيه عن تحيته للشباب والمرأة السودانيين الذين شاركوا في الثورة، وأعلن عن إلغاء حظر التجوال وإطلاق سراح المحكوم عليهم بقرار الطوارئ.

ودعا "البرهان"،  إلى حوار مع جميع المكونات السودانية، لافتا إلى أن الفترة الانتقالية في السودان مدتها عامان، وسيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل السيادة إلى جانب حكومة مدنية.

وأعلن البرهان عن تفكيك كل الواجهات الحكومية وغير الحكومية الحزبية، مشددا على العمل على توفير الخدمات التي تعين المواطنين على أعباء الحياة، مطالبا  بالعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعة،مشددا على أن الحكومة المدنية سيتم تشكيلها بالتشاور مع القوى السياسية والمدنية.