كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

وصف الدكتور عوض شفيق، أستاذ القانون الدولي في جينيف، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بأنه "المسيح الذى يقبل أحذية شياطين وزعماء الحرب لأجل حماية المدنيين من القتل والجوع والتشرد".
 
جاء ذلك في تدوينة لـ"شفيق"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعليقًا على قيام الحبر الأعظم بتقبيل أقدام زعماء الحرب في جنوب السودان، أثناء استضافتهم في روما لإجراء مباحثات بينهم من أجل إحلال السلام في جنوب أفريقيا ووقف الحرب الأهلية.
 
وقال شفيق في تدوينته: "البابا فرنسيس "المسيح" الذى يقبل أحذية شياطين وزعماء الحرب لأجل حماية المدنيين من القتل والجوع والتشريد والنزوح واللجوء والتهجير القسري والاغتصاب الخ لأجل العيش بسلام ... تقبيل البابا فرنسيس لأحذية زعماء الحرب ما هو إلا تعبير مادى عن القوانين الإنسانية والضمانات الأساسية الإنسانية المقررة لحماية المدنيين من جرائم زعماء الحرب ضد السلم والإنسانية". 
 
وتابع أسنتاذ القانون الدولي: "هل يستطيع الحاخام اليهودي أن يكون "مسيحاً" يترجى زعماء الصهيونية الإسرائيلية بوقف كافة ممارستهم العنصرية فى الأراضى المحتلة وضد شعوب العالم بحجة "معادة السامية"... هل يستطيع شيخ الأزهر أن يكون "مسيحا" ويقوم بتقبيل أحذية قادة التنظيمات الإرهابية الإسلامية لوقف أعمالهم الإرهابية من قتل وتفجير وتدمير ضد مسيحيين الشرق والغرب. بحجة "معادة وكراهية الإسلام"... هل يستطيع أي رجل دين في العالم - مهما كانت ملته او طائفته أو ديانته- أن يكون "مسيحاً"؟ لا أحد يستطيع أن يكون "مسيحا" على الأرض إلا إذا كان مسيحياً مثل البابا فرنسيس."