هكذا كانت رحلتي مع دموع وآهات الأقباط –5–

06/09/2008 - 12:00:52 CEST


وقدمت أيضاً مفهوماً جديداً في كيفية مواجهة اليهوذات الخونة الخطيرين أعداء المسيح، وكنيسته، وشعبه، وخصوصاً هذه العصابة اليهوذيه الإجرامية (الخسيسة) التي تسبب في أسلمة بعض بناتنا الساذجات بعد هتك أعراضهن، من خلال إجراء زيجات وهمية لهن برجال مسلمين يدعون كذباً بأنهم مسيحيين، كما تسببت في خراب الكثير من البيوت، بسبب تورطها في الجرائم (القذرة) في مجال الأحوال الشخصية للأقباط .
وكنت أدرك بحكم خبراتي إن المسيحي عندما يرتد، ويصر على إرتداده، فأنه يتحول إلى شيطان خسيس ووضيع لا يتردد لحظة واحدة في الفتك بضعفاء المسيحيين وإن المسيحي عندما يبيع نفسه للغرباء، ويتآمر معهم ضد شعبه، يصبح عدواً خطيراً يجب التصدي له بقوة وحسم، وكشف إجرامه وخطورته أمام جميع أبناء وبنات الشعب حتى يحذروا منه، لأنه وكما تعلمون فإن مقدار كبير من دموع الأقباط ومآسيهم، هي من صنع يهوذات شعبهم الخونة الذين باعوا شرفهم ودينهم في سوق النخاسة.
وكان الوصول إلى هذه العصابة الخطرة يشكل تحدياً كبيراً لضعفي، ويحمل لي المزيد المخاطر، لكن من أجل مسيحي، وكنيستي، وشعبي، ضحيت بنفسي، وأصررت على تتبعهم لمدة 6 شهور كاملة، حتى توصلت إليهم جميعاً، وأوقعت برئيسهم في قبضة الكنيسة، والتي أسلمته بدورها إلى الأمن لمحاسبته على الجرائم القذرة التي ارتكبها ضد بناتنا القبطيات، منهن أربعة تابعتهن بنفسي، وحاولت معالجة الآثار السيئة التي تسببت فيها هذه العصابة اليهوذية القذرة لهن، مثل أسلمتهن، ومثل هتك أعراضهن، ومثل  حمل بعضهن من سفاح، في واحدة من أقذر وأحط جرائم اليهوذات في مصر.
ومن حق الشعب القبطي أن يعرف مثل هذه الأمور، حتى يكون على وعي، وإدراك كاملين، بأنهم مستهدفون من أعدائهم، سواء عن طريق المجرمين الإسلاميين المتطرفين أو سواء عن طريق بعض الخونة الأقباط المجرمين المرتدين المقاومين للمسيح وللكنيسة، وللشرف والأخلاق.
+ كانت هذه العصابة مكونة من اثنين قساوسة مشلوحين، أحدهم كان رافع قضية ضد قداسة البابا، وضد الكنيسة القبطية.
والثاني كان "عربجي" سيم للكهنوت بالغش والخداع، عن طريق مطران في العهد السابق حتى تم كشفه، وإعلان بطلان رسامته، لكنه رغم ذلك ظل يرتدي الزي الكهنوتي.
الثالث شماس (حرامي ومختلس ونصاب ومزور) تم طرده من الكنيسة، فأشهر إسلامه، وإنتحل صفة قسيس إنجيلي (أحضرت شهادة موقعة من رئيس الطائفة تثبت بأنه غير مقيد بأي كنيسة من الكنائس الانجيلية، وأنه مجرد نصاب ومزر).
الرابع صاحب محل كوافير حريمي (قواد) ومسجل دعارة وآداب (أشهر إسلامه) هو الآخر في إحدى قضايا الدعارة، ليفلت من عقوبتها، وتزوج من سيدة مسيحية منحرفة (متزوجة) ولا يزال زوجها حياً، بل وكانت تقيم معه لحظة حصولها على حكم باطل بطلاقها منه بزعم تغييبه لمدة 7 سنوات ولا تعرف له عنواناً، بينما هي في الواقع تقيم معه تحت سقف بيت واحد!
وأخذوا منه طفله وأخفوه عنه في مكان ما بمحافظة بني سويف.
وكان هذا القواد الخطر متزوجاً من سيدة قبطية محترمة وحاولت إصلاحه وفك مساره مع القوادين المسلمين الذين جذبوه إليهم، إلا أنه أصر على ممارسة الدعارة، وحدث أن قبض عليه في قضية دعارة كبيرة فأشهر إسلامه داخل قسم الشرطة، وتزوج من العاهرة التي كانت تدير الشقة، لتسقط عنه القضية، فلما علمت زوجته المسيحية بذلك تقدمت للمجلس الإكليريكي بطلب الإنفصال عنه، فحصلت عليه، وتفرغاًَ لتربية بناتها الثلاث وكن في مراحل الشباب والمراهقة (وأمكن بنعمة الرب إنقاذهن من شروره، وضمهن مع والدتهن المسكينة إلى فصل خدمة البنات والسيدات التابع لخدمتي).
وأما بقية أفراد العصابة، فكانوا مجموعة من المجرمين والمزورين، وطالبي المتعة مع البنات المسيحيات بالغش والتدليس (عبر قيام العصابة بإنتحال صفة رجال دين مسيحيين انجيلين ثم يقومون بعقد زواج وهمي بهن، على أساس أنهم مسيحيون، وليسوا مسلمون، ثم يختفون بعد هتك أعراضهن).
وقد قمت بالبحث عن هذه العصابة الإجرامية بدون تكليف من قداسة البابا، ولا من أسقف، ولا حتى من أبي الروحي ورئيسي في الخدمة نفسه، لأن الكنيسة كلها لم تكن تعرف أي شيء عن وجود هذه العصابة الإجرامية، ولا عن الروابط الخفية التي تجمع بين أفرادها، لأنهم كانوا يتحركون بذكاء ويرتكبون جرائمهم بطريقة إحترافية.
وأنا أيضاً كان من الممكن أن لا أعرف أي شيء عنهم، لولا معونة الرب الكبيرة لضعفي، و(تعمقي) في خدمة البنات، وتوغلي في عمق أعماق حياتهن، وأدق أسرارهن الخاصة، كطبيب ماهر ومحنك يبحث عن علاج جذري فعال لمرضاه.
كما اعطاني الرب نعمة البحث الدائم عنهن، بدون ملل أو كلل، وفي كل مكان، منها الأماكن التي لا يخطر على بال أحد، وكان أول ما يهمني معرفته هو الجهة التي قامت بأسلمتهن؟ ولصالح من تعمل؟ وما هي نوعية الأسلمة التي اتبعت معهن؟ هل هي طريقة الأسلمة السفاري، أي( المؤقتة- العابرة)؟
أم إنها طريقة الأسلمة (الحاضنة)، أي العنكبوتية الدائمة والمقيدة؟ لأن كل جهة أسلمة كان لها التعامل الخاص بها، والأسلوب المناسب لإحباط جرائمها وشرورها (لأن خدمة الحالات الخاصة بمعناها الشامل، هي خدمة دقيقة لا ينفع معها – السبهللة- )؟
وكان هدفي من كل ذلك هو المساهمة في وقف هذا السيل المنهمر من عيون بناتنا، وعائلاتهن.
+ كانت البداية هي عندما أباحت لي الأخت التي تم جرجرتها إلى قسم الشرطة، بمعلومة سريعة عن رئيس هذه العصابة، وكيف أسلمها في الأزهر، لكنها لم تكن تعرف أي معلومات دقيقة عنه، كأسمه الحقيقي ، ومكان إقامته، لأنه كان في غاية الدهاء.
+ ثم أباحت لي فتاة ثانية (تم هتك عرضها وحملت وولدت منه سفاح) ثم فتاة ثالثة، ورابعة..
فوجدت إن الأمر لا ينبغي السكوت عليه، وعرض الأمر على قدس أبونا وطلبت منه الإذن لي بالتحقيق في أمر هذه العصابة، فأذن لي وطالبني بتوخي الحذر منهم فقمت بتكثيف بحثي لكشف سر هذه العصابة الخطيرة الغامضة التي احترفت الإحتيال على بناتنا ونسائنا بحجة تطليقهن أو تزويجهن، فجعلهن يأسلمن ويقعن ضحايا لذئاب هتكت أعراضهن، وحطمت حياتهن.
وظللت أتقدم في بحثي أكثر وأكثر حتى اقتربت من العصابة وصرت لصيقاًُ بها، فبدأ رئيس العصابة يشعر بضغطي عليه، وتضييق الخناق حوله، وكان دائم تغيير أماكن إقامته، ولا يذهب إلى بيته الأصلي إلا بعد الواحدة بعد منتصف الليل، حتى يبتعد من ملاحقتي ويحمي نفسه من الوقوع في قبضتي، وأعطاني الرب هيبة أمامه، فظل يخشاني ويتهرب مني، وكان يبحث عن أي ثغرة في شخصيتي ليستغلها في حماية نفسه من ملاحقتي الحثيثة له، وقد ظن (بمخه الزنخ) أنه وجد ضالته مع (قبطي خائن متأسلم وخبيث) عرف خلفيتي الماضية من أب كاهن بسيط ، أراد أن يعظه فقال له:
(كيف تترك المسيح، وهناك شخص كان شيخ مسلم، وظهر له المسيح، وتحدى العالم كله ليصبح مسيحياً، وأصبح خادم ... الخ) ثم قص عليه حكايتي (من طقطق لسلامو عليكم!) كما سمعها قدسه من أب راهب بسيط وعلى نياته.
وكان هذا الخائن المتأسلم على علاقة برئيس العصابة، فقال له:
إن صموئيل الذي تخاف وترتعب منه، ويضيق الخناق حولك، وعامل نفسع بعبع الكنيسة، هو نفسه مطارد من أمن الدولة، ومن الجماعات الإسلامية، المتطرفة لأنه كان شيخ ... ثم حكى له الحكاية كما سمعها من هذا الأب الطيب البسيط (وهذا يعطينا درس أن نكون حكماء أمام الخونة، ولا نعطيهم أي معلومات عن أي خادم، ولا نشيد بنشاطه أمامهم، ولا نتحدث عن أي أمر يخص حياته الماضية، حتى لا نهديهم السلاح الذي يحاربوه به، وما أعمق قول السيد المسيح: كونوا حكماء كالحيات..).
وظن رئيس العصابة أنه (جاب الديب من ديله) بمعرفته بخلفياتي، وأعتقد أنه بذلك يستطيع أن يوقف بحثي عنه ويفرمل ملاحقتي له.
لغاية ما توصلت إلى محل إقامته (الأصلي)، فذهبت إليه (وأنا على علم مسبق بأنه قد عرف خلفيتي)، ورغم ذلك تشاجرت معه، وإستخففت بتهديداته لي بإبلاغ الشرطة عني إنني كنت شيخ ثم أصبحت خادماًَ (أنظر المقال السابق).
وقد سبق مواجهتي مع رئيس العصابة، مواجهتي مع بقية أعضاء عصابته:
فالقسيس العربجي (سبب التسمية انه كان همجي وسوقي وغير متعلم وعربجي في كلامه بالفعل) أنكر كل صلاته بقسائم الزواج الكنسية المزورة.
لكني عندما واصلت ضغطي عليه، أعترف بها، لكنه أنكر موضوع تورطه في الأسلمة.
وقال إنها من اختصاص رئيس العصابة وحده وإن المسيحي مهما بلغ به الإجرام لا يمكن أن يأسلم أخته، فلا يفعل ذلك إلا القوادين، وأنه قسيس غير شرعي، لكنه ليس قواداً.
فإستحسنت كلامه لكنني كنت واضح وصريح جداً معه، فقلت له:
أسمع يا أخ، إن لم تكف عن إصدار هذه القسائم المزورة التي يستخدمها البعض لهتك أعراض بناتنا، فلن تفلت من يدي، لا أنت، ولا أي جهة تقف وراءك.
كما قلت له بحسم: ويا ريت تسمعني كويس، فأنا علماني وصايع قوي، يعني معرفش أقول ربنا يسامحك لأي واحد يؤذي لحمي وعرضي، وبصريح العبارة كدا، فأنا ماليش دعوة بتسامح الكنيسة!، لأني بمشي مع المجرمين بشريعة العين بالعين والسن بالسن، يعني أي كلب يؤذي أي بنت من بنات المسيح، أنا أوذيه، وأمسخر كرامته، واطلع عينه!!!
ونظر لي، فوجدني أكلمه بكل جدية، وملامح الغضب مرتسمة على وجهي، فأنكمش مني، وقال لي:
هدي نفسك شوية، ومفيش داعي للعصبية دي، أنا كمان مش عاوز مشاكل، وعارف إنك شبراوي فتوة، وسمعت عن خناقتك مع الواد المسلم البلطجي في شارع العطار، وأنا مش حملك، لكن حاجة بالعقل كدا، أنا لو بطلت الشغل الوسخ دا، طيب تقدر تقوللي هاعيش منين؟
تقدر تديني مصروف بيتي (كان يعيش في غرفة واحدة متواضعة جداً، ويعمل أعمال سحرية "فشنك" للناس من عينة شمهوروش، والسفلي والذي منه!).
فقلت له، احلق ذقنك وأنزل اشتغل بدل القرف اللي أنت فيه دا، وأنا مستعد لتدبير مصروف من الكنيسة لمعيشتك حتى تجد لك عمل.
فبكى، وأظهر لي كتاب مطبوع بعنوان (ذبيح الجلجثة) وقال لي:
أنا مش وحش بالشكل دا، أنا بدأت كويس مع ربنا، لكن طمعت في الكهنوت، وكانت النتيجة فضيحتي أمام الناس، والكتاب دا أنا اللي ألفته...
وتمكنت بنعمة الرب من تحييده.
أما القسيس الثاني، فكان وضعه مختلف تماماً (ربنا يرحمه ويسامحه) فلقد اعترف بخطاياه وهو على فراش الموت، على أيدي أحد الآباء المطارنة الكبار في الكنيسة، وكنت أول من يذهب إليه وهو في قمة ضلالته ومحاربته المسعورة للكنيسة، وتعاونه مع رئيس العصابة في إصدار القسائم المزورة.
+ ركعت تحت قدميه وأنا باكياً، قائلاً له، إنها المرة الأولى التي أتي فيها إلى قسيس لكي أرشده (لأن القسيس السابق لم يكن قسيس من الأصل لكون رسامته كانت باطلة، بعكس هذا القسيس الذي كانت رسامته حقيقية، وكانت له كنيسة وشعب، ووضع جيد، فضلاً على تعليمه العالي ومستواه الإجتماعي.. الخ)، وهي مهمة ثقيلة عليّ، لأن المفروض يا قدس أبونا أنك أنت الذي ترشدني، وتوبخني وتؤدبني بعصا التوبة، لكنه الشيطان هو الذي قلب أوضاعك رأساً على عقب، حتى يأتي إليك خاطيء مثلي، كان حتى زمن قصير مجرد مقاوم للمسيح، ليقول لك عيب عليك يا أبونا اللي بتعمله فينا، عيب عليك اللي بتعمله في المسيح، وفي الكنيسة، وفي الشعب؟
ثم اجهشتُ بالبكاء.
فتأثر أبونا بدموعي، لأنه كان ذات يوماً أبونا (وعلى رأي المثل لو ذبل الورد تفضل ريحته فيه)، كما تأثر أيضاً بقصة خلاص المسيح لحقارتي التي قصصتها عليه بتفاصيلها، وكان يصغى إلي بإهتمام بالغ.
وقال انه سمع عن قصتي من أحد الرهبان، وانه يقدر غيرتي على المسيح، وأنه معجب بشجاعتي ورجولتي، وبلغني توصيل رسالة للكنيسة: أنا مستعد للتنازل عن القضايا التي رفعتها ضد قداسة البابا.
وأنا غير سعيد لتصادمي مع الكنيسة.
كما وعدني بأنه لن يصدر قسيمة زواج مرة أخرى (من دفتره القديم)، خصوصاً بعدما عرف حكاية الأسلمة التي يمارسها رئيس العصابة حنا صليب.
وبذلك أمكن تحييده هو الثاني (وقد حدث أنه مرض بعد مقابلتي له بقليل، حتى شارف على الموت، فطلب مقابلة نيافة الأنبا بيشوي، ليقدم توبته، ويدلى باعترافه الأخير، ثم تناول، وبعدها تنيح) ربنا يرحمه ويسامحه ويغفر له.
وبذلك لم يعد أمامي غير المزور، والقواد، وكلاهما مرتد عن المسيح، وكلاهما مجرم جنائي، وكلاهما يتحامى في أعداء المسيح، وكلاهما يحتاج إلى معاملة معينة، فدخلت معهما في لعبة كبيرة من المستندات والقضايا، وجهزت حالاتي للتقدم بشكاوي قضائية ضده بتهم هتك العرض، وإجراء زواج وهمي.
وقام زوج أحد الضحايا بإحضار مستندات تودي الإثنين في ستين داهية، وسلمني إياها، حتى أصبح عنقيهما في يدي، وخصوصاً القواد، الذي تشاجرت معه هو الآخر وكنت أصرخ في وجهه: (هي نقصاكم يا أولاد...)؟، (مش كفاية محاربة الأوساخ لينا)؟
وكنت قد أتيت له بصحيفة سوابقه الجنائية، وبعض الأحكام القضائية الصادرة ضده، والهارب من تنفيذها، والعديد من المستندات الأخرى، فإضطر إلى الخضوع لشروطي مرغماً، وهي الكف عن جرائمه ضد ضعفاء شعبي، ونفذها بالفعل لينجو برأسه.
ولم يعد أمامي غير رئيس العصابة، رأس الحية، وأحقر وأحط خائن قبطي التقيت به حياتي، فبعد تسويات معه خلاصتها توقفه عن جرائمه مقابل توقفي عن ملاحقته، حاول أن يلعب بذيله معي، فلقنته درساً طلع من عينيه، وأثبت له – بالبرهان العملي- إن مش كل طير يؤكل لحمه، إذ قمت بإصطياده، وجرجرته من قفاه، وإقتياده إلى المجلس الإكليريكي، الذي قام بدوره بإبلاغ البوليس، فجاء وقبض عليه أمام الجميع، وتم تحويله إلى النيابة بتهم إنتحال صفات:
قسيس انجيلي او شماس قبطي وبجرائم :
هتك عرض وعقد زيجات باطلة ..
ورغم أنه نطق بالشهادتين أمام وكيل النيابة، فأفرج عنه، إلا إن قضايا حالاتي ظلت تلاحقه، وتحذيري للناس منه جعل بضاعته تفسد ولا تجد من يشتريها، حتى إنكمش وجمد نشاطه.
ثم غادرتُ مصر، ولم يظهر أحد من الخدام أو الكهنة لمراقبة وتتبع جرائم هذا الأفعى، مما منحه الفرصة الذهبية لإعداد أبنه (جون) ليحل مكانه، ويتولى رفع رأية العار والدعارة والخيانة والغدر بضعفاء شعبنا، ودارت السنين، وإذا بالبوليس يلقي القبض على هذا الثعبان الصغير الذي رباه أبوه الأفعى على الفسق والدعارة والشر والنصب والإحتيال، بتهم :
1 - إنتحال شخصية قسيس انجيلي.
2 - إنتحال شخصية قسيس انجليكاني.
3 - تزوير أختام حكومية.
4 – تزوير أختام كنسية لجميع الطوائف.
5 - نصب وإحتيال.
6 - أعمال بلطجة بمساعدة مجرمين مسجلين خطر
وبالكشف الجنائي عليه أتضح أنه سبق إتهامه في 5 قضايا مخدرات وخيانة أمانة وإخفاء مسروقات
وشيك بدون.
وهو يحاكم حالياً بكل هذه الإتهامات، وموضوعه تم نشره في وسائل الإعلام باسم القس المزور: جون حنا صليب.
ليضيف إلى دموع الأقباط ومآسيهم ثقلاً آخر، بل قل خنجر آخر يطعن الجسد القبطي من الظهر.
وحينما أرى أشكال قبيحة من عينة جمال أسعد، وبباوي، وماكس، وحنا صليب، وابنه جون، وصفوت القواد، وبقية اليهوذات الذين ابتلينا بهم ، ممن يتآمرون مع قتلة شعبنا، أسأل نفسي:
ألا لهذا الليل القبطي القاتم الطويل أن ينجلي؟
ألا يحق للأقباط أن يستريحوا قليلاً من ذرف كل هذه الدموع؟
ألا يحق لنا أن نحارب على جبهة واحدة فقط؟
أم أنه قد كتب علينا أن نحارب على جبهتين في وقت واحد، جبهة العدو الواضح، وجبهة العدو المتخفي الخائن، لنشابه سيدنا الذي جرح في بيت أحبائه ..
أحبائه الذين خانوه، وباعوه، وجرحوه، وطعنوه بخناجر الخسة والنذالة ومحبة المال والشهوات وعدم التربية، فباعوا دينهم، ومبادئهم، وشرفهم (بل وحتى أجسادهم نفسها) لكلاب الشوارع وذئاب الطريق، لينهشوها بأنياب العار والهوان.
وتمادوا في غيهم وفسادهم أكثر، حتى برئوا المذنب، وذنبوا البريء، وصموا أذانهم عن سماع صوت المظلوم والمسكين والبائس من شعبهم المسكين والمتألم  فأضافوا إلى جراحنا جرحاً آخر غير قابل للإلتئام .. لا أستطيع أن أقول لهم ليسامحكم الرب، بل أقول ليجازيكم الرب ضيقاً، ويجعلكم دوماً تحت أرجل الخنازير لتمزقكم، طالما أنتم الذين أعطيتم قدسكم للكلاب، وطرحتم دررهم تحت أرجل خنازير شهواتكم وخيانتكم وتآمركم ضد ربكم وكنيستكم وشعبكم ولتصير دياركم خراباً، ومرتعاً لكل روح نجس شرير، طالما لا زلتم تجدفون، وترفضون التوبة والتصالح مع الله ومع شعبكم.
ملاحظات:
نماذج من ضحايا هذه العصابة
1 – فتاة قبطية فقيرة عمرها 18 سنة، تزوجت زواج متسرع تحت ضغط الفقر بقبطي منحرف يكبرها في العمر، ثم اكتشفت في ليلة الزفاف انه شاذ جنسياً واغتصبها على خلاف الطبيعة بعنف بالغ ..مما يحق لها الحصول على بطلان زواج، لكن رئيس العصابة تمكن من إصطيادها وأوهمها بصعوبة الطلاق منه إلا بإشهار إسلامها، ثم أصطحبها إلى الأزهر، وإرتدت هناك وحصلت على إشهار إسلام إستخدمه رئيس العصابة في الحصول على طلاق من زوجها لإسلامها، فسجلت في الحكومة على إنها أسلمت ودخلت في دين الله.
2 – فتاة قبطية فقيرة عمرها 23 سنة، أوهمها رئيس العصابة أنه قسيس إنجيلي، وإن شريكه الآخر هو مساعده في الكنيسة، وأحضرا الإثنان رجلاً مسلماً أدعياً أمامها بأنه عريس مسيحي لقطة، وأجريا لها زواجاً وهمياً (تم الحصول على تسجيل بصوتيهما) وأوهماها بأن قسيمة الزواج سوف تستخرج بعد ثلاث أسابيع، وبناء على ذلك أعطت جسدها لهذا العريس المسيحي المزعوم، فهتك عرضها، وبقى معها نحو شهر وبعدها إختفى، وبسؤالها عن إسم هذا القسيس المزعوم أتضح لها إنها كانت ضحية عصابة متخصصة في الدعارة والأسلمة.
* تم التوصل إلى جميع ضحايا هذه العصابة، والعمل الفوري على حل مشاكلهن كنسياً وقانونياً وروحياً ورعوياً، وتوليت متابعة أربعة منهن ضمن حالات البنات التي كنت اتابعها..
يتبع

إطبع الصفحة اخبر صديقك عدد التعليقات: 70






























15 Sep 2008 - 21:48

70- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

شكراً للأخت الفاضلة لوزة القبطية لتعقيبها القيم والموضوعي على تعليق الأخ " متابع" ، والذي أطرح عليه سؤالين .
1 - حضرتك قلت في تعليقك رقم 68 الموجه للأخ Call of Hope
إن ما قلته في (ما يعرف) بحد الردة ليس رأي شخصي،ولكنه ( توجهات فقهية مستنيرة). تركيزكم علي ( التوجهات الفقهية المتعصبة والمتطرفة ) هو عدم الموضوعية.
وتماشياً مع الموضوعية نسأل حضرتك :
هل يعني ذلك إن حكم قتل المرتد عن الإسلام،ليس نابعاً من تعاليم الإسلام نفسه، ولم يطبقه نبي الإسلام ، ولا صحابته، ولم يقره علماء الإسلام، ولم يتم تنفيذه على مدى 14 قرن ، إنما هي فرية من نتاج فقهاء التعصب والتطرف ؟
2 – حضرتك قلت إن القول (الإسلام هو الدين الذي أتي بالحدود) قول خاطيء والصحيح هو إن (الكتاب المقدس هو المصدر الاول للحدود بأعنف صورها .. والاسلام هو الدين الذي هذبها ولطفها ووضع لها الضوابط والمعايير).
وتماشياً مع الموضوعية نسأل حضرتك :
ما هو دليلك النصي والتنفيذي على ما تدعيه ؟
وهل تفضلت بإيراد أدلة تفيد إن هناك حدود عنيفة في الكتاب المقدس تم تطبيقها عملياً على مدى ألفين سنة، ثم جاء القرآن بحدود أخرى ليهذبها ويلطفها ويضع الضوابط لها – كما تدعي- حضرتك ؟
برجاء الرد استجابة للموضوعية التي تنادي بها ، وشكراً .

15 Sep 2008 - 15:38

69- الراسل : لوزة القبطية

تعاليم الاسلام تسميكم أهل كتاب وليس مشركين ، وتجرم أي اعتداء عليكم ، ولكنها تعتبر تأليه المسيح شركا بالله ، وهذا طبيعي لأنها تعتبر المسيح نبيا ورسولا .. وأسألك .. هل تعتبروا انتم المسلمين مؤمنين مصيرهم الفردوس ؟!!! .

اهلا اخ متابع
اشكر حضرتك انا ايضا على اسلوبك الهادئ
حضرتك تقول ان القرآن يصفنا باهل الكتاب وليس مشركين ....جميل ولكن فى أية واضحة وصريحة يكفر من نادى بالوهية المسيح ....!!
هل رايت حضرتك او قابلت مسيحيا لا يؤمن بالوهية المسيح؟
الكنائس الثلاث الكبيرة التى تملأ المسكونة اختلفت فى اشياء كثيرة الا شيئين الكتاب المقدس والوهية المسيح
كيف يسمينا فى صفحة اهل كتاب ويكفرنا فى صفحة اخرى ..... اذا فمن يقتلون المسيحيين على انهم كفار ومشركين لم يفعلوا ذلك لانهم متطرفين .... ولكن لانهم يطبقون تعاليم دينهم والههم لاننا كمسيحيين مؤمنين بالوهية المسيح نعتبر كفار ومشركين فلا يوجد على الأرض الآن مسيحيين غير مؤمنين بالوهية المسيح!!!!؟؟؟
يا سيدى الفاضل انا لاأطالب حضرتك ان تؤمن بلاهوت المسيح ولكنى كل ما اطالب حضرتك به هو ان تدعنى وشأنى اعبد الهى كما اشاء لاتقتلنى لانى مشركة او حتى تزدرى بى وبمعتقداتى
كونى اؤمن او لااؤمن بدخول المسلمين الفردوس فهذا شئ لايؤذى حضرتك فى شئ ولكن المسلمين لم يكتفوا بالايمان بعدم دخولنا جنتهم ولكنهم راحوا يسرقوا حقوقنا وحياتنا باوامر الهية بقتل المشركين والكفار
اتمنى ان تكون فكرتى قد وصلت وهى ان آيات الرحمة التى يتشدق بها المسلمون فى كل مكان لا تجوز علينا فنحن فى حكم القرأن كفار ومشركين وحتى حضرتك شهدت بذلك
كلامكم يناقض بعضه وغير منطقى
ضميركم الانسانى يرفض قتل النفس ولكن كتابكم المقدس يامركم به؟؟ فصرتم تتأرجحون بين الاثنين كثيرون رفضوا القتل وكثيرون ايضا قبلوه وضمائرهم فى نعيم.........فما الحل فى رأى حضرتك؟
انها فعلا محنة العقل الاسلامى كما قال الاخ Call of Hope

ناتى لموضوع ماريان وكرستين ـ انا رايت التسجيل بعينى وسمعتهم لارى ما هو السبب الذى جعلهم يذهبون للاسلام
كل ما قالوه هو الآتى "احنا من زمان بنحب الاسلام وكدة وكان نفسنا نسلم وكدة....يعنى......!!!!! شفت الاسباب العظيمة للتحول!!! انا لا اتهكم يا سيدى ولكنى اقارن بين ما اسمعه من المتنصرين وما اسمعه من المتحولين الى الاسلام..... هل حضرتك سمعت؟؟؟؟هل حضرتك قارنت؟؟؟؟
هل سمعت اختبار مهرائيل مثلا؟؟؟؟ حوالى 3ساعات من الحجج والبراهين والاسئلة والاجوبة و...و.... ما سمعتش حد فيهم بيقول فى2/1 دقيقة اصلى انا باحب المسيحية و....كدة....يعنى......
يا سيد متابع .... اؤكد لك ان هدفى هو ليس لنصرة دين على آخر فأنا من اشد المؤمنين ان هذه الأمور لايمكن ان نصل لحلول لها بالجدال .... ولكننا تعبنا وارهقنا من الاكاذيب التى تحيطنا فى كل مكان اكاذيب وافتراءات ولى لجميع الحقائق وحياد عن المنطق المعروف لدىجميع العقلاء
فباى حق تسمون الغزو والاحتلال بالفتوحات؟؟؟
وباى حق تسمون تحرير الاسبان لبلدهم بالسقوط؟؟؟؟؟
وباى حق تدعون ان الاديرة تعذب المرتدين عن المسيحية؟؟؟؟؟؟ هل دخلتم الأديرة ورايتم التعذيب؟؟؟؟؟ هل جاءكم انسان محروق على ايدى الرهبان؟؟؟؟؟؟؟ حرام كفاية بقى كذب ونفاق
الا يحق لنا يا سيد متابع ان نصرخ من الظلم نصرخ من الاضطهاد النفسى قبل الجسدى
محاكم التفتيش لم تستند على اى نصوص كتابية لم تتبع المسيح وتعاليمه ـ كانت باسم الرب نعم ـ ولكن بنهاية مسببيها انتهت لان المشكلة كانت فى عقول اصحابها وليست فى كتابهم
حتى القتل الذى تتكلم عنه فى العهد القديم هل رأيت يوما جيش استند على هذه القصص ليقتل بها بشر اخرين؟؟؟؟؟؟ هى ليست تعاليم لنقول انها نسخت ولكنها احداث تاريخية "حدوتة وخلصت" سمعت حضرتك عن شوية مسيحيين خرجوا بعد وعظة القس فى الكنيسة ليقتلون اخوتهم فى الوطن استنادا على قصص من العهد القديم؟؟؟؟؟

اتمنى من حضرتك ان توزن الكلام - لما اراه فى حضرتك من هدوء جميل يعطى الفرصة لصاحبه للتفكير
بعض التفكير + بعض المنطق سيؤدون بالتأكيد الى نتائج مذهلة
تحياتى يا سيد متابع واحترامى

15 Sep 2008 - 11:29

68- الراسل : متابع

الي ادارة الموقع .. التعليق لا ينشر رغم أنه شديد الاحترام والتهذيب .... هل تأخير النشر مقصود حتي لا يقرأه أحد !!! ... برجاء التكرم بنشره فهو مجرد رد علي التعليق المذكور !! .. ولكم خالص شكري .
الي تعليق ( 67 )
نظرا لأن الكلام المختصر المحدد المعالم هو أساس( الموضوعية) .. فسأكتفي بالمختصر المفيد :
... ما قلته في ( ما يعرف ) بحد الردة ليس رأي شخصي ، ولكنه ( توجهات فقهية مستنيرة ) .
... تركيزكم علي ( التوجهات الفقهية المتعصبة والمتطرفة ) هو عدم الموضوعية .
... ( الاسلام هو الدين الذي أتي بالحدود ) .. قول خاطئ .. والصحيح ( الكتاب المقدس هو المصدر الاول للحدود بأعنف صورها .. والاسلام هو الدين الذي هذبها ولطفها ووضع لها الضوابط والمعايير ) .
... مازال السؤال ( الموضوعي ) قائما .. أين وفاء قسطنطين وماري عبد الله .. يحتاج اجابة ( موضوعية ) !! .
... ( ليس من رجال الكنيسة كاذبين ) .. فرضية ( غير موضوعية ) ولا منطقية كذبتها روايات كثيرين .
... ( تغرير .... قاصرتين .. طفلتين ... ) توصيف ( غير موضوعي ) .. فابنتا السابعة عشرة والتاسعة عشرة ليستا طفلتين ، وقد هربتا بارادتهما الحرة من بطش الاهل والعشيرة ، وعبرا عن هذا بكل قوة واعتداد علي الملأ... ولكنها ( محنة العقل القبطي ) والعربي عموما الذي لا يحترم حقوق الانسان ولا أهليته ولا اختياره .
وأوضح وأكرر منعا لسوء الفهم ... أنني أرفض تماما والشريعة نفسها ترفض فكرة هروب فتاة مع شاب والزواج السري خاصة اذا كانت مسيحية نظرا لآثارها علي وحدة الأمة ، ولكن ما قصدته - فقط - هو دق ناقوس الخطر لوجود خلل اجتماعي خطير وانعدام الثقة بين الاجيال وانخفاض مستوي الوعي الديني الصحيح ، مما يؤدي لهذه المآسي التي نراها ثم نضع الرءوس في الرمال ونقول ( الخطف والأسلمة ) !!! .
من المؤكد أن هناك حالات خطف واغتصاب ، ولكنها تظل الاستثناء وليس الأصل ، بل وتتم مع مسلمات ومسيحيات ، ولكن يظل الأصل الاكبر أن هناك مشاكل اجتماعية ودينية خطيرة يجب التركيز عليها .
... ( الفتوحات ) كانت شيئا عظيما ( بمقاييس عصرها فقط ) .. ولكنها مرفوضة تماما بمقاييس عصرنا ، ومن قال أن العرب هم ( أرحم الفاتحين في التاريخ ) هم مؤرخون عظام ولست أنا .. فالتزم ( الموضوعية ) من فضلك .
... ( كيف لأمة بلا حضارة أن تبني حضارات !! ) .. لقد أصبت كبد الحقيقة .. فهذه معجزة هذا الدين العجيب ، وهذه عظمة هذا النبي العجيب .. أمة جاهلة بلا حضارة تصنع حضارات دمشق وبغداد والقاهرة والاندلس واسطنبول والهند وسمرقند وغيرها الكثير .
شكرا مرة أخري لمتابعتك

14 Sep 2008 - 00:17

67- الراسل : Call of Hope

إلى تعليق 63 -65
جاء فى تعليقك مايلى:
"رغم اسلوبك المهذب أري نبرة استعلاء شديد وجنوح بالخيال في تفسير الاشياء ، وهذا صدقني شئ ضار جدا يفقد الانسان القدرة علي الرؤية الصحيحة فيري الابيض اسودا والاسود ابيضا .. هذه نصيحة من اخوك المتابع ."
طبعا هذا رأيك، وتقيمك الشخصى، الذى فندته سابقا بقولى أن تواجدى هنا ليس لإرضاء أحد....
تعاملنا أساسه الفكر أمام الفكر، فلا مجال للتعالى أو التفاخر، فلايعرف أى مننا الآخر!! ومجرد ذكر صفات كالتعالى هو مجرد (بعد عن الموضوعية)!!

جاء فى تعليقك مايلى:
"أوضحت رأيي في حد الردة فاذا لم يعجبك فهذا شأن شخصي "
رأى حضرتك فى الموضوع هو رأيك الشخصى، وبدون شك يتناقض مع توجهات فقهية أخــــــــــرى.
وبعيدا عن السفسطة دعونا ننظر للموضوع بشكل إجمالى....
ما هو توصيف الحدث الذى يتم خلاله قتل من يترك الإسلام ويعتنق أى دين آخر؟
هـــــل هو حـــــد الــــردة؟ أم ســــبت الــــردة؟!
أنا هنا لاأتهكم، بل أحاول "مـــداعبة" العقول للتفكر!
الإسلام هو الدين الذى أتى <<بالحدود>> (كتوصيف لفظى للعقوبات)
فكون سيادتك تطرح علينا رأى شخصى فى موضوع (حـــــد الــــردة) فهو تأكيد ضمنى لوجود (حــــــد) إسلامى يقضى بعقوبة المرتد.... وكل ماقدمته لنا هو رأيك فيه!

إن كان جزء من طرحك تناول الحرية الشخصية، فلانرى سبب مقنع لإنشغال أمة لاإله إلا الله بموضوع وفاء قسطندى، التى بحسب تقريرك لم تعتنق الإسلام؟؟!!!
وهو مانرى فيه (بعد كبير جدا عن الموضوعية)!!

قول حضرتك:
... ماريان وكريستين .. نموذج حي بشهادتهم علي الملأ علي ( الاختيار الحر ) وسعادتهم بهذا الاختيار ، وكل من رآهم علي الفضائيات استمع لشهادتهم التي تدين بشدة الكثير من سلوكيات وأكاذيب بعض رجال الكنيسة ، ويكفي الخوف الذي عاشوه هاربين من بلد الي بلد خوفا من البطش وكأنهم يعيشون عصور الاستشهاد !!! .

ولا أعرف قصدك بقولك:
"لشهادتهم التي تدين بشدة الكثير من سلوكيات وأكاذيب بعض رجال الكنيسة"
ليس من رجال الكنيسة "كاذبين"، وإن كان شرحى السابق للموضوع لم يلقى من حضرتك القبول العقلى، حين أتحدث عن واقعة تغرير بقاصرتان ينص القانون على إعدام من غرر بهم.
إصرار حضرتك على طرح موضوع الطفلتين ماريان وكريستين لتحد نظرتك وتحليلك للواقعة على أنها حرية إختيار دين، بالرغم من أن القانون ينص على عدم أهلية الطفلتين العمرية والنفسيه على إتخاذ أى قرار.
وجهة نظر شخصية، لاتعكس سوى محنة العقل الإسلامى، التى جبلت على تبرير الجرائم(التغرير بأنثى قاصر) لنصرة الدين!!
حديث حضرتك عن الفتوحات وقولك أن "( العرب أعدل الفاتحين في التاريخ )" هو فعل إسمحى لى <<فاضح>>، فجملتك تعنى أن الفتح (الإغارة والإحتلال) هو أمر واقع كتبه الله على أمم الأرض!!!!
ومنها -أى الفتوحات- الظالم، والعادل، وأفضلها العربى.
لن نضيع وقتك ووقتنا بمناقشة ذلك، لكن سنضيفه لخزينة (محنة العقل الإسلامى)

أما موضوع الأندلس، فهى محنة أخرى يتأفف ويتأسى عليها المسلمون، ويسموا الواقعة التى إسترد الأسبان (أصحابها) أرضهم بها بجملة ربما لم يتوقف أمامها كثيرون وهى:
"ســــــــقوط الأندلس"
يتفاخر المسلمون بأن أجدادهم بنوا فى الأندلس أعظم حضارة، وسر عظمة هذه الحضارة وسط باقى حضارات الأرض أنها تدين بالدين الحق، فهى "الحضــــارة الإســــلاميه"!!!
وسؤالى الدائم لكل من يثير هذا الأمر هو:
كيف لأمة بلا حضارة فى بلدانها أن تبنى حضارة فى مكان آخر
محنة عقلية تضاف لسجل حافل بالمحن.

تحية للجميع

13 Sep 2008 - 19:03

66- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

الى تعليق 63
* التزمي الموضوعية وتجنبي التفاهات لو تكرمتي.

13 Sep 2008 - 16:25

65- الراسل : متابع

الي ادارة الموقع .. شكرا لنشر التعليق الاول والثاني رغم تأخر النشر .... هذا هو التعليق الثالث الذي ارسلته منذ أربعة ايام أيضا ولم ينشر دون أي سبب .
ارجو التكرم بالنشر عملا بحق الرد والتعقيب ... ولكم الشكر .
الي تعليق ( 46 )
رغم اسلوبك المهذب أري نبرة استعلاء شديد وجنوح بالخيال في تفسير الاشياء ، وهذا صدقني شئ ضار جدا يفقد الانسان القدرة علي الرؤية الصحيحة فيري الابيض اسودا والاسود ابيضا .. هذه نصيحة من اخوك المتابع .
.. تقول ان كلامي ( عام ومسطح ) نعم .. فأنا لم أقصد التكلم بكلام ( خاص ومقعر ) فمنهجي هو البساطة .
.. أوضحت رأيي في حد الردة فاذا لم يعجبك فهذا شأن شخصي ، لأني أتكلم عن علم بالاسلام ، وأما اذا اعتبرت ما جاء في الكتاب المقدس من مباركات الرب لأعمال عنف وقتل وابادة أمرا قد ولي زمانه وانتهي عهده ( منسوخ يعني ) وأنه لا يسئ للكتاب المقدس ، فلماذا لا تنظر نفس النظرة لما جاء في القرآن من أشياء لا تعجبكم فتعتبروها مسائل لا تسئ للاسلام ، وتشجعوا أصحاب الرؤي التنويرية للاسلام الرافضين للعنف ؟!!! .
... شهادة وفاء قسطنطين في 2004 مجروحة تماما ، لأنها تمت تحت ضغوط علي الدولة كلها وليس علي وفاء فقط ، كما أنها كانت شهادة علي ورقة مكتوبة بخطها لا يعرف أحد الظروف التي كتبت فيها .
اظهروا وفاء قسطنطين واخرجوها من القمقم ، وقولك أنهم سيقتلوها كلام غير منطقي نهائيا ، ويبدو ان سيادتك لا تعلم قوانين هذه الجماعات ، وكم من المسيحيين أسلموا رسميا وعاشوا مسلمين مدة طويلة ورافعين قضايا للعودة للمسيحية ولم يقتلهم أحد ، فكيف بواحدة لم تدخل رسميا أصلا الي الاسلام ؟!!! .
الناس تريد معرفة الحقيقة ، ويجب أن تكون انت واحدا منهم اذا كنت فعلا انسان عادل وصادق وموضوعي .
... ماريان وكريستين .. نموذج حي بشهادتهم علي الملأ علي ( الاختيار الحر ) وسعادتهم بهذا الاختيار ، وكل من رآهم علي الفضائيات استمع لشهادتهم التي تدين بشدة الكثير من سلوكيات وأكاذيب بعض رجال الكنيسة ، ويكفي الخوف الذي عاشوه هاربين من بلد الي بلد خوفا من البطش وكأنهم يعيشون عصور الاستشهاد !!! .
شكرا لمتابعتك مع رجائي الخالص بالتزام الصدق والموضوعية .

13 Sep 2008 - 12:53

64- الراسل : متابع

الي ادارة الموقع .. هذا هو التعليق الثاني الذي ارسلته منذ أربعة ايام ولم ينشر دون أي سبب .
ارجو التكرم بالنشر عملا بحق الرد والتعقيب .
تعليق ( 45 )
اشكرك لأدبك وأسلوبك .. . اعذريني لأجوبتي المختصرة فأنا أكره التطويل .. يمكنك فقط التحقق من كلامي عن طريق الدراسة العلمية النزيهة .
... تعاليم الاسلام تسميكم أهل كتاب وليس مشركين ، وتجرم أي اعتداء عليكم ، ولكنها تعتبر تأليه المسيح شركا بالله ، وهذا طبيعي لأنها تعتبر المسيح نبيا ورسولا .. وأسألك .. هل تعتبروا انتم المسلمين مؤمنين مصيرهم الفردوس ؟!!! .
... محاكم التفتيش ليست فترة محدودة ، ولكن التاريخ الاسود يقول أنه كلما قويت الكنيسة في أي عصر سادت محاكم التفتيش منذ نشأتها ، والاختلاف الوحيد فقط كان ( دين ومذهب وجنس من تفتش عنه !!! ).
ولم ينقذ البشرية - للأسف - سوي نزعات التمرد علي الدين كله وظهور المذاهب العلمانية اللادينية في اوروبا .
... الفتوحات الاسلامية مختلفة تماما في اسبابها وظروفها ونتائجها ، ويكفي شهادة الكثير من مؤرخي الغرب المنصفين أن ( العرب أعدل الفاتحين في التاريخ ) .
... رجاء مراجعة أمينة لتاريخ الاندلس .. كيف فتحها العرب ؟ ما هي انجازاتهم هناك ؟ لماذا استمروا هناك مدة ثمانية قرون ؟ لماذا خرجوا ؟ .. وكيف استردها المسيحيين وماذا فعلوا بأهلها ؟..
اشكرك لمتابعتك وأدبك

13 Sep 2008 - 11:26

63- الراسل : متابع

الي ادارة الموقع .. لماذا لا تنشرون التعليقات .. ارسلت ثلاث تعليقات منذ اربعة ايام ولا تنشر .
اذا كان عدم النشر مقصود ياريت بس تعلقوا ولو بكلمة واحدة منعا لتضييع الوقت في الارسال المتكرر .. ارجو التكرم بالنشر .
الي تعليق ( 42 )
99 % ممن يدخل المسيحية ... عن ايمان !! .
99 % ممن يدخل الاسلام... لدوافع نفعية ومالية وجنسية !! .
الكلام ده عيب جدا ولا يصح .
يجوز الكلام ده ينطبق علي البسطاء والجهلاء من الناس حيث يسهل التأثير عليهم سواء نحو الاسلام او المسيحية باستخدام العاطفة والكلام الحلو المعسول واحنا شعب طيب وعاطفي وغلبان وظروفه مهببة .
لكن الكلام ده ما ينفعش مع المثقفين والمفكرين والعلماء ورجال الدين .
قول لي اسم واحد مسلم من العلماء والمفكرين اعتنق المسيحية ، وأنا أقول لك قدامه اسم عشرة اعتنقوا الاسلام علي مستوي العالم .
مش حنروح بعيد .. الاسماء والشخصيات موجودة بكثرة علي الانترنت وموثقة بالصوت والصورة .
رجاء التحلي بالموضوعية .
الي تعليق ( 43 )
ياريت نبتعد عن الاهانات الشخصية والافتراضات الوهمية عشان نكون جادين فعلا وموضوعيين .
الانترنت ساحة لتبادل الافكار ، وليست أحد مراكز أمن الدولة للكشف عن النوايا والهويات .
التزم الموضوعية وتجنب التفاهات لو تكرمت .

12 Sep 2008 - 23:58

62- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

الى تعليق 61
الأخت الصريحة في الايمان : مريم المخلصة للمسيح
شكراً لمحبتك،ولمتابعتك،ولتعليقاتك القوية النافذة.
حقيقي أنتِ نموذج مشرف للمرأة القبطية المسيحية الذكية والجريئة والشجاعة،وتشكلين مع الأخت المباركة مادونا ثنائياً نسائياً في غاية القوة، ليت كل بناتنا القبطيات يكن لهن نفس هذا القلب الجسور ..
ربنا يباركك ، ويبارك مادونا ، ويبارك كل بنات المسيح ويحميهن ويحفظهن بيمينه القوة .
+أما بالنسبة لسؤالك،فيمكنك توجيهه إلى إدارة الموقع..
أما أنا فلا أعرف عنها أي شيء البتة. شكراً لمحبتك.

12 Sep 2008 - 00:50

61- الراسل : مريم المخلصه للمسيح

السيد الغالى صموئيل شكرآ يا حبيب على المقالات العظيمه ؛
كنت جالسه الان اراجع التعليقات على هذا المقال فأدركت شىء لم انتبه له سابقآ و ذكرتنى بعض تعليقات المتابعين بأسلوب عزيزتنا سوزان قسطندى التى غابت عنا منذ فتره كالعاده دون الرد على تساؤلاتنا .
فهل لديك فكره يا سيد صموئيل الأخت المناضله سوزان قسطندى حصلت على الدكتوراه فى اى المجالات؟؟؟؟
فقد أجلت الأستجابه لطلبها بقراءة مقالاتها النضاليه السابقه التى سردتها لنا لحين التأكد من خلفيتها التعليميه و الثقافيه و لكن للأسف لم تجيبنى على سؤالى و لم تعطينى اى معلومه تبين لى انا هتعب نفسى و اقرأ لمين ؟؟؟؟
فهل لديك اجابه تفيد يا سيد صموئيل عن الخلفيه التعليميه و الثقافيه للمناضله سوزان و عن المجال الذى حصلت فيه على الدكتوراه ؟؟؟؟
اشكرك كثيرآ
الرب يباركك
تحياتى للجميع

11 Sep 2008 - 23:06

60- الراسل : مريم المخلصه للمسيح

كل سنه و كل اخوتى بخير مغفورى الخطايا و الزلات من قبل مراحم الرب بشفاعة كل الشهداء و القديسين وسنه حلوه على الجميع نطلب فيها من الرب أن يسترنا و يحفظنا جميعآ فى اسمه أمين.
الأخت لوزه لا داعى للشكر ولكن اريد ان استغرب لاستغرابك من لغة الكوكو كوكو ؛
هيتكلم ازاى يعنى؟؟؟؟ المشكله مش فيه هو الغلطه اننا اعطينا له اكبر من حجمه .
ولكن فعلآ اريد أن انحنى انا ايضآ لاتضاعك و تقديمك الأعتذارلو فلت من الذبح مش هيفلت من انفلونزا الطيور .
تحياتى

11 Sep 2008 - 18:11

59- الراسل : لوزة القبطية

اشكرك استاذ صموئيل واؤيد حضرتك طبعا فى كل كلمة وانا من اللحظة الأولى ادركت غرابة اللغة التى كان يتكلم بها السيد كوكو فليعرف الجميع انها لغة غريبة عننا وعن كنائسنا فلم يقف يوما قس او خادم فى الكنيسة ليحرضنا على اخوتنا المسلمين او ليحثنا على تشجيع اسرائيل او يتمنى ابادة كائن كان على وجه الأرض او ينكش فى سفر الرؤيا ليبحث عن ابادة او عقاب او ما شابه
فنحن كنا مازلنا فى كنائسنا مشغولون بما هو اعظم واهم وهو طريقنا الروحى وملكوتنا الشخصى الذى يبدأ من داخلنا.... الرب يعطينا حكمة وبصيرة روحية

اشكرك ايضا Call of Hope على محبتك واؤيدك ايضا فى كل كلمة قلتها ـ فلا فخر لنا الا بيسوع المسيح فادينا ومخلصنا واشارك معكم بكل ما اعطانى الرب من وزنات
وكل سنة وانتم طيبين

11 Sep 2008 - 17:29

58- الراسل : Call of Hope

شكرا أختنا لوزة القبطيه
ولتعلمى وليعلم الجميع، أن مامن جهد يقدم هنا دافعه المجد الباطل أو الإفتخار ، فحاشا لأى إنسان مسيحى أن يفتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح.
والتصدى للشر والحوارات والمناكفات التى يراها الكل هنا يجب أن ننظر لها على أنها (خدمة) مستحدثة ندعو الجميع فى إسم المسيح أن يشارك فيها، لأنها سرعان ماستصل لحدود أعلى من مانراه الآن، ومن له زمن معنا هنا يدرك ماأقول...
وكم المواقع التى تهاجم عقيدتنا ومسيحنا القدوس تتضاعف كل يوم

وزاويتنا المتواضعة تلك شهدت وتشهد كل يوم نماذج عديدة تعكس بشكل كبير حياة الإنسان المسيحى وحروب العالم له بالأخص فى شكل الخداع والفخاخ.
الخداع والفخاخ التى هى القاسم المشترك الأعظم فى كل ماسرده لنا أستاذنا صموئيل فى سلسلته، فقد حوت الإغوائات صور عديدة من الكلام المعسول، إنتحال بشر غير مسيحين لصفة مسيحيين، وربما خدام أو كهنة لتضليل أخواتنا ذوى الخبرات الحياتية المتواضعة.

ببساطة لينظر كل إنسان إلى مشاركته هنا على أنها خدمة كأى خدمة كنسيه.

ربنا يحافظ على شعبه

11 Sep 2008 - 16:13

57- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

الى الاخت لوزة القبطية
دعيني أولاً أن أنحني أمام اتضاعك وانسحاق قلبك حتى أمام المقاومين للحق.. ودعيني أشكرك على معلوماتك الجميلة عن عيد النيروز ..
أما غضبي ، فأنا أغار على أي أخت مسيحية غيرة بلا حدود وخصوصاً لو كانت إنسانة وديعة مثلك .. عموماً اتضاعك درس لنا كلنا .. لكن صدقيني الحكمة وروح الإفراز يتطلبان منا أن نكون ودعاء أمام الموادعين وأقوياء أمام المتكبرين والمقاومين .. وكل شيء إلا ديننا المسيحي ووطنيتنا ..
وهذا الدعي أراد أن يضرب فيها بخبث ، لأننا لو تمنينا إبادة جنس بشري معناه إن ديننا المسيحي باطل وأرضي وليس سماوي .. ولو تبنينا الفكر الصهيوني المتمسح معناه إننا نتبع سياسة توسعية وليس دين سماوي ..
ولو قبلنا فكره بعدم الاشتراك في معارك وطننا ضد المعتدي معناه إننا خونة ولكننا كما تعلمين مسيحيين ، أقباط ، دفعنا الكثير لكي نبقى مسيحيين وطنيين نحب مصر ونعشق ترابها لأن مصر يا لوزة هي ضمير كل قبطي ..
لأن الرب نفسه باركها وشرب من نيلها .. وأرضنا خضبت بدماء الشهداء .. مثل هذه الأفكار الدينية الوطنية السامية لا نجدها إلا عندنا بالرغم من كل المآسي التي نتعرض لها من المتطرفين المسلمين.. وبقينا طول تاريخنا أوفياء مخلصين ، ليس بيننا جاسوس ولا خائن ولا عميل ولكن هناك قوى سياسية متمسحة بالدين تحاول تشويه هذه الصورة المشرفة ، وهناك إسلاميين مندسين بين المسيحيين لمحاولة إمساك أي خطأ عليهم حتى يقولوه علينا إننا خونة فيجدوا مسوغ لإبادتنا ..
لذلك كان لابد من فضح هذا الفكر الأعوج حتى لا نعطي الفرصة لتنبح علينا ونحن ناس غلابة مجرد اقلية عددية مسيحية تطالب بالعدل والمساواة مع الاغلبية العددية في الحقوق والواجبات وملناش اي صلة لا بإسرائيل ولا بالملك الألفي الأرضي ولا بالصهيوسيحية ، وموقف كنيستنا القبطية واضح جداً من كل هذه المسائل وكذلك مجلس كنائس الشرق الاوسط ، فكلهم ينددوا بالإحتلال الإسرائيلي لفلسطين وكلهم ينادوا بالخضوع لحكم القيصر ، وبالدفاع عن أوطاننا ضد أي طامع حتى لو كان مسيحي مثلنا .. لكن هذا الدعي حاول ان يبث سمومه بيننا ، فكان لابد لنا من التصدي له بحسم لأن المسألة دي مفيهاش هزار وأشكر الإدارة لإزالة كل تعليقاته .. وشكراً لكم جميعاً على يقظتكم ، وكما قال أخي الحبيب كول :
( هذه الزاوية سد ).

11 Sep 2008 - 14:42

56- الراسل : لوزة القبطية

اولا كل عام وجميعكم بخير ـ
عيد النيروز دايما يفكرنا بالبلح والجوافة والترنيمة الشهيرة "يا بلح لونك احمر زى .... دم غزير روى ارضنا رى" وانتهز الفرصة دى واشكر مسيحى الحى العامل فى قلوبنا والشهداء الاطهار اللى احنا عايشين ببركتهم الى الآن ولولاهم ما كنا الآن ابناء المسيح .....كان ضاع ايماننا وسط العالم واغراءاته وفلسفاته وفذلكاته وضغوطه
كل سنة وكل المصريين بخير مسلمين ومسيحيين وربنا يحفظ الجميع من الغلاء والوباء وسيف الاعداء ....بارك يا رب بلادى واحفظها من الارهاب والشر وروح الغى والضلال التى اصابتها.....بصلوات وطلبات شهدائنا الابرار الأطهار .....قولوا معى آمين

اما ثانيا..... فاشكر اخوتى فى المسيح لمدافعتهم عنى ومحبتهم الجميلة وهذا ليس بغريب عن اخوتى فى المسيح فهذا ما وجدته دائما فى وسط ابناء الملك ...فدائما تجد تصرفاتهم وسلوكياتهم ترتقى الى مستوى ابناء الملوك .....طبعا فهم بالحق اولاد ملك الملوك وهذا ليس فضلهم ولكنه فضل معلمهم الأول والأخير يسوع المسيح
شكرا استاذ صموئيل وانا آسفة على غضب حضرتك
شكراCall of Hope على كلامك المتزن الرصين المملوء حكمة وعلى مؤازرتك لى
شكرا مريم على اسلوبك اللطيف الظريف وعلى خفة الدم
واتمنى ان تكون كل كلمة نكتبها هنا هى لمجد اسمه القدوس وليست لذواتنا او لكبريائنا فنحن "عبيد بطالون"
محبتى للجميع

11 Sep 2008 - 11:31

55- الراسل : مستاء

الأخ العزيز Call of hope تعليق رقم (58)
تحية لكَ على هذا التعليق الممتاز الذي يؤكِّد ثقافتكَ العالية وعمق مسيحيتكَ الحقيقية وصحّة ثقة الأخ الحبيب صموئيل بإحالة الملفات "الصعبة" إليك

الأخ الحبيب صموئيل
في البدء أتمنى لكَ كل الصحّة والعافية،
شكراً لكَ على سلسلة المقالات (هكذا كانت رحلتي مع دموع وآهات الأقباط) التي لم اطلّع عليها سوى مؤخراً بسبب السفر
سلام الرب يسوع معكَ ومع جميع الأخوة

11 Sep 2008 - 10:07

54- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

الأخ الحبيب ساويرس
أشكر الله من جهة حكمتك في التعامل مع مسلم راغب في اعتناق المسيحية
فهذا هو الحق .. لأن المسيحية ليست نزهة ، بل رحلة محفوفة بالمخاطر والسيد المسيح لم يوعدنا يحياة هانئة على الأرض بل وهبنا صليب نحمله وقال الكتاب إن الألم هو هبه الايمان ، ونحن نتالم معه لكي نتمجد معه ..
والذين تساهلوا في قبول المسلمين بدون فحص وتدقيق سيكونوا أول المتضررين ، بدليل وجود الكثيرين من المسلمين النصابين والحرامية بينهم ولي معهم جولات وجولات سواء في مصر أو هولندا أو السويد ..
وهؤلاء أحرار فيما يقبلوهم ، لكن نحن أيضاً أحرار في رفضهم ، لذلك لا نعترف بأي مسلم تنصر عند البروتستانت إلا بعد اختباره وفحصه .
وانتهز الفرصة لأحذر كل قراء الزاوية من أي شخص مسلم أو مسلمة وخصوصاً مسلمة، وتدعي رغبتها في اعتناق المسيحية .. أن لا تعطوا أمان لأحد لأننا في حرب يحللون فيها كل المحرمات من أجل نصرة دينهم
والذي يريد اعتناق المسيحية حقيقة لا يعتنقها عبر الإنترنت لأن المسيحية رحلة عمر من البحث والاختبار وحمل ثقل الصليب .
يعجبني من المتنصرين جابر عبد المسيح ، وزكريا عبد المسيح ، وصادق ، ويوحنا بيشوي، وبقية من استلموا ايمانهم من الكنيسة.. أما اللف والدوران على الكنائس البروتستانتية وكل يوم في كنيسة شكل .. فهذه نزهة وليست رحلة ايمان ..
من يريد أن يأتي للمسيح فليحمل صليبه ويتبعه
أما المؤتمرات والرقص والغنا والتهليل .. فكلها أمور ترفيهيه ليس لها أدنى صلة بالصليب.
ربنا يباركك يا أخ ساويرس.

11 Sep 2008 - 07:18

53- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

في لعبة انتحال الاسماء الكثيرة لأهبل واحد :
ضربة أمنية سعودية لصعاليك الإنترنت الإسلاموي
(وقد اتضح من نتائج التحقيق ومحتويات الأجهزة والوثائق المضبوطة تعدد المعرفات بكنى وألقاب مختلفة للشخص الواحد وذلك على النحو التالي:
أولا :-المعرفات :
(أ) أمير الذباحين (ب) الأسد المجاهد (ج) صقر الكتائب (د) أنا أنصاري
(هـ) أبي الإسلام (و) حازم (ز) جوال (ح) صقر القسام(ط) الصقر 99
جميعها تستخدم من قبل شخص واحد .
ثانيا:-المعرفات (أ‌) الحسام (ب‌) هزبر الإسلام (ج) أبو الوليد (د) أبوعبدالعزيز (من موقع البشارة الإسلامية اللي بتشتغل فيه راقصة المواقع الإسلاموية - الفلسطينية- السعودية، متعددة الأسماء : من نورا ، لماري حداد، مروراً بماريا ومجرد تساؤلات وهيلين )!
(هـ) موسوعة الجهاد(و) حسام العز(ز) عبدالله الغامدي(ح) ربيع بن عامر(ط) سنام الفلوجة (ي) عبدالله سيف .. جميعها تستخدم من قبل شخص واحد .
ثالثا:-المعرفات :-(أ‌) المناصح (ب‌) ضيف في دار حاتم ..تستخدم من قبل شخص واحد .
رابعا :-المعرفات :(أ‌) مجاهد شيشاني(ب‌) مجاهد قوقازي (ت‌) أبو دجانة الشامي (د) ربيعة المهاجر .. جميعها تستخدم من قبل شخص واحد .
خامساً:-المعرفات :(أ‌) عمر السلمي (ب‌) أبو حمزة (ج) أبو عبدالرحمن
جميعها تستخدم من قبل شخص واحد .
تماماً زي ما بيعملوه هنا .. نفس العهر التقوي المستمد من الفكر الارهابي الذي ليس له ادنى صلة بابداء الرأي وحرية الفكر ..
لكن نعمل ايه بقى لما يكون نصيبنا ومكتوب علينا ندفع ثمن نقصان الايدي العاملة فيتم الاستعانة بواحد منهم لينضم لفريق تلقي التعليقات ويجد فرصته في مجاملة اصحابه والحدق يفهم .

11 Sep 2008 - 04:11

52- الراسل :

سلام ونعمة

شكراً جزيلاً على نصائحك الغالية يا أستاذ صموئيل، وهذا الأخ يفعل هذا فعلاً وأغلب الأوقات يتناول عند الأب الكاهن الذي عمده، وحتى الآن لم أرى شهادة معمودية لمتنصر واعتدنا على أنه لا يوجد شهادات ورقية اللهم إلا شهادة الخادم الذي تابع الحالة منذ أول يوم والأب الذي قام بالمعمودية وأب اعتراف الخديم، بالنسبة للإنتظار فهو على حسب الحالة وما يرشدنا الرب له لكن لا يقل عن العام في أغلب الحالات، بل وأحذره أنه سيُضطهد لا من المسلمين فقط بل من الأقباط أيضاً وإن كان له هدف آخر غير المسيح فليعود للإسلام ولن يساعده أحد ولن يخرجه أحد من مصر وسيكون مضطهداً من الجميع محتقراً من الجميع مستعد دائماً للإستشهاد لأجل المسيح إن كان يستطيع احتمال هذا فأهلا وسهلا به وإن كان لديه ذرة تردد يستحسن أن يعود للإسلام - فإن قبل أُكمل معه وأبدأ تسليم الإيمان له وإن لم يقبل فهو حر
لكن في بعض الحالات - وهذا عتاب لإخوتنا البروتستانت - كحالة جائت لي كان إهتمامه سياسي حقوقي لا دخل لها بمعرفة المسيح كل ما يهمه حقوق الأقباط وأخبار الاضطهادات وبعد حوالي عام من الشرح المستمر المكثف لازال لا يعي بعض أساسيات المسيحية ويخطئ بشرحها وفوجئت به ينال العماد عند طائفة ما لمجرد أنهم قالوا له "تعالى واحنا نعمد" فهم لا يصبرون ولا يختبرون ولا حتى يشرحون ، مؤمن بالمسيح؟ نعم، يبقى تعالى نعمدك
والمصيبة بأن المسلمون لا يفرقون فإن سقط هؤلاء مع متأسلمين بسبب تسرعهم اللامبرر، سيعم الخراب على جميع الكنائس وخاصة الأقباط الأرثوذكس كأغلبية في وجه المسلمين، فياليتهم يصبرون كما يصبر - بعضهم - على عماد أطفالهم !!

شكراً لك مرة أخرى أستاذي صموئيل ربنا يباركك اذكرني في صلواتك

11 Sep 2008 - 03:14

51- الراسل : Call of Hope

أستاذنا الحبيب صموئيل بولس
أخوتى وأخواتى
كل سنه وحضراتكم جميعا بكل خير ونعمه

الله قادر أن يكلل العام الجديد بكل فرح وسرور
الله قادر أن يبارك كل إنسان يخلص الجهد
الله قادر أن يرفع عن كنيسته وشعبه كل تجربه وضيق
الله قادر أن يبارك فى تجمعنا هذا ويبارك فى كل أخوتى وأخواتى المشاركين، لمجد إسمه القدوس

عــــــــام ســــــــعيد

10 Sep 2008 - 23:48

50- الراسل : مريم المخلصه للمسيح

كنت اعتقدت فى البدء ان موضوع الكوكو موضوع تافه؛
فأنا كنت ارى انه شخص تافه يريد أن يكون شخصيه ذات اهميه و يعمل من نفسه قصه و موضوع ؛
فلم يهمنى أن اعرف من هو؟ وما موضوعه؟ و ما ديانته؟
كل هذا لا يعنينى بس مع اصراره على اللت و العجن قررت المشاركه ،
فى البدء يحاول اقناعنا انه ديك دكر مش نتايه ،
فقلت دلوقتى حد يرميله شوية ذره عويجه و يمشى و لا يكاكى و يطلع الشويه اللى كتمين على نفسه و يرووح؛ بس لبد ورحرح
بحب سفر الرؤيا و النبوات،
و بعدين انا مسيحى مش مسلم،
وبعدين متلخبط فى ابانا الذى فى السموات و مش حافظ قانون الأيمان،
و بعدين بحب اسرائيل،
وبعدين بدأ المعدن الاصلى يبان و الألفاظ البزيئه و قلة الادب على الأخت لوزه اللى كل اللى عملته انها وجهت نقد و شك اكيد فى محله،
ونجدها فى الأخر بمنتهى التواضع بتعتذر لديك البرابر عشان مشاعره اتجرحت!!!!!!!!
شوف يا سى كوكو مافيش داعى لاستخدام اسلوب نكش الفراخ ده ياريت تحاول تتعلم اداب الحوار مع الناس وخصوصآ لو كان لهم من الأخلق اللى يخليهم يعتذروا لك بلا داعى.
و الحقيقه انت عامل من نفسك موضوع بلا داعى لو انت مسيحى بجد حاول تحفظ قانون ايمانك كويس عشان الناس متشكش فيك و تكلف نفسك مكالمات دوليه و نت و فيزا كارد و كراكيب ملهاش لزمه .

10 Sep 2008 - 19:02

49- الراسل : Call of Hope

حيلك حيلك كــــوكــــو
طايحه فى الموجودين، ونسيتى نفسك

كلمات أختنا لوزة هى فقط التى أزعجتك ؟؟؟!!!
وجعلتك تنفش ريشك وصدقت فعلا إنك كــــوكــــو؟؟؟!!!

على العموم أختنا لوزة بينت سموى أخلاقها المسيحية بتقديمها إعتذار لانرى له لزوم.
فمن يتمنى إبادة أخوته، ويمجد ملك إسرائيل الأرضى، هو إنسان فعلا مهرطق، وخائن لتوجهات وطنه.
وبناء عليه أعلننا عن عدم رغبتنا فى التواصل معك،
لكنك تصرى على التواجد والمناكفة بطريقة إعتدناها من قبل!
وإستعمال لغة وتلميحات لغويه فى تعليقك رقم 54 غير مقبولة فى زاويتنا:
انا مسيحى ل......)
ولانقبل من أى إنسان أن يوجهها لأحدى أخواتنا فى تواجدنا.

وعليه وبما إنك مصر على التواجد، فمن الآن وصاعد تعاملك هنا سبحد على التعامل معــــــى فقط

تحية لأختنا لوزة، ولكل أخ وأخت لايهاب فى الحق لومة كــــوكــــو

10 Sep 2008 - 18:37

48- الراسل : صموئيل بولس عبد المسيح

الى الإسلاموي القبيح اللي مسمي نفسه كوكو
بما إنك إرهابي وقح وقليل الأدب علشان جاي هنا لتمثل علينا بعهركم التقوي وتقول ( انا كمان شايف ان اسرائيل هى ارض الميعاد و ان القيامه لن تقوم و يأتى ملكوت الله من غير ما نسترد كل شبر من الأرض المقدسه اسرائيل و انى واجب على كل مسيحى انه يحب اسرائيل و ان كراهية اسرائيل لا يمكن ان تجتمع مع محبة المسيح فى شخص واحد , يعنى ما ينفعش نكره اسرائيل و نبقى مسيحيين فى نفس الوقت و مؤمن ان مفيش مسلم هيدخل الملكوت مهما كان كويس او حتى ملاك لأنه مش معترف بالثالوث و بينكر الوهية المسيح و ايضا انا لا يمكن ادخل حرب جنبا لجنب مع المسلمين و خصوصا ضد الأرض المقدسه ..) علشان فاكر بمخك الزنخ أنت واللي باعتينك إننا إرهابيين مثلكم وخونة لوطننا مثلكم واللي فيكم تجيبوه فينا .. وعامل فيها واد بتاع وأنت مش عارف قانون الايمان.. وبعدين في غفلة من مراجع التعليقات تنشر وساختك وتهاجم إحدى القارئات بهذا الأسلوب وبتقول أنا ما شتمتش المسلمين زي ما بنشتمهم وهذا نفس كلام الحاجة ماريا وغازية ومعتدلها وتامرها وجمالها وبقية أوساخ العهر التقوي لتكشف نفسك بنفسك، ولأن نفس صوتك يا أهبل هو صوت المسيحي المضروب بتاع الحاجة نورا السعودية ، رغم ذلك تعاملنا معك باحترام لكن تحصل إنك تطاول على قارئة مسيحية من الزاويا ، لا يا روح أبوك .. لغاية هنا استوب ، والعيب مش عليك ، العيب على اللي سرب تعليقك ..
هناك اتفاق بيني وبين المسؤولين بعدم نشر أي تعليق يكتبه اسلاموي تقوي يبغي التشتيت واتهام المسيحيين بما موجود بالإسلامويين ..
لذلك فسوف اطالب بحذف تعليقك .
الله يقرفك ويقرف الأوساخ اللي بعتوك .

10 Sep 2008 - 15:45

47- الراسل : لوزة القبطية

حقك على يا سيد كوكو
وانا اسحب مع الاعتذار كلمة "مهرطق" لانها فعلا ليست من حقى ان انسبها لاى كائن كان
تحياتى ومحبتى

9 Sep 2008 - 18:30

46- الراسل : Call of Hope

شكرا سيد متابع تعليق47

كلام حضرتك عام ومسطح بمعنى، أنه لم يقدم لى شيئ يمكن أن يحفز عقلى على التفكر، بل بالعكس يجعل كل من بقرئه يتسائل عن ماذا تحتج ياسيد متابع؟!
أولا إستخدمت مرة أخرى أسلوب الإسقاط حين نسبت حد الردة للكتاب المقدس، وهى الطريقة التى سبق وذكرناك أن زمانها ولى وعبر.
وهى لمن لايعرف طريقة يستخدمها أخوتنا المسلمين لتعميم حدث أو ممارسة ما ليبطل إنتقادها......
كأن يقول السيد متابع أن حد الردة المعمول به فى الإسلام تقره وتعمل به المسيحية أيضا (هذا من وجهة نظر السيد متابع)
دعنا من هذه الجزئية التى لاتعكس سوى وجهة نظر مغلوطة
أما الجزئية الأولى وهى حد الردة فى الإسلام فهى واقع لاينكره غير مدعى
لذلك فسؤالك وسؤال ملايين غير حضرتك عن وفاء قسطنطين هو شيئ فعلا غريب!!!
فهل تتصور سيادتك وملايين غيرك أنه بعد الضجة والتوعد والترقب تتوقع من (سيدة) أن تظهر على الملأ ولاتخاف من سيوف الردة؟!
ثم كيف لسيدة أن تعيش وتتحرك وتتعامل مع البشر، والكل يبحث عنها؟!
ثم هل تعتقد أنه من الحكمة حتى أن تظهر فى وسيلة إعلاميه لتقول أن موضوع إسلامها كان غلطة دفعت ثمنها أن تعيش مختبئه؟!
هل تعتقد أن هذا سيريحك ويريح غيرك؟!

فكر وحرر عقلك ياسيد متابع وكل متابع:
لقد أعلنت وفاء قسطنطين أمام النيابة يوم 14 ديسمبر 2004 تمسكها بالإيمان المسيحي وأنها "ولدت مسيحية وستعيش وتموت مسيحية".
لقد كانت السيدة وفاء فى قبضة الأمن وحماية الــــــدولة حتى إعلانها ذلك.
فهل يعقل ياسيد متابع وكل أولى الألباب، أن تخاف وفاء من بطش الكنيسة -بحسب إدعاء من يدعى- ولاتثق فى أمن الدولة وأجهزة الدولة التى تسقى الكنيسة وشعبها صنوف التعنت والتسلط ؟!
هل يستعصى على الدولة أن تخفيها وتحميها ؟!
كما أخفت الدولة وأجهزتها ماريان وكريستين، فى واقعة يدمى لها جبين كل حر؟!
كنت أظنك أذكى وأعقل من أن تستشهد بواقعة خطف وتغرير ومواقعة أنثتان، ينص القانون على معاقبه مقترفها بعقوبة تصل للإعدام.
ألم تفكـــــــــر فى الأمر ؟!
ألا ترى أن خطف طفلتان وإخفائهم عن أمهم وتمزيق قلبها عليهم هو فعل لاإنسانى ؟!
ألا ترى فى عدم إنصافها ومساعدتها على إسترجاع أطفالها (القصر) هو عمل ظالم ؟!
دعك من موضوع إنشراح قلبهم للإسلام، وموضوع السى دى، وحبهم للدين الحق منذ نعومة أظافرهم، وخلافه......، فهن لم يسلمن ليعملن بالعمل التطوع